سيول في عز الصيف.. بيان عاجل من "الأرصاد" بشأن الطقس ودرجات الحرارة غدا الأربعاء


الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 04:59 مساءً
بيان عاجل من الأرصاد بشأن الطقس
بيان عاجل من الأرصاد بشأن الطقس
أحمد رجب

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة، غدا الأربعاء، حيث تشهد البلاد نشاط الرياح على معظم الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد على فترات متقطعة، وسط نشاط رعدى على جنوب سيناء يصل لحد السيول على فترات متقطعة.

وكشفت خرائط الطقس عن اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، ومن المتوقع أن تسجل سرعة الرياح 70 كم على الساعة ويصل ارتفاع الأمواج لـ 3 أمتار ونصف فوق سطح البحر.

وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض الرؤية على الطرق لتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة حرصا على سلامة المارة والركاب.

وحذرت خرائط الطقس من استمرار سقوط الأمطار الرعدية غدا الأربعاء على جنوب سيناء على فترات متقطعة، وسط نشاط الرياح، مما يقلل الإحساس بالرطوبة.

وكشفت الأرصاد الجوية عن أن البلاد بدأت تحسنا في الأحوال الجوية على كافة محافظات الجمهورية منذ نهاية الأسبوع الماضي، حيث انخفضت درجات الحرارة لتكون أقل من المعدلات الطبيعة لها في مثل هذا الوقت من العام بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن المنخفض الجوي يساعد على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة في فترات الصباح، حيث تحجب جزءا من أشعة الشمس وتساعد على انخفاض درجات الحرارة.

حالة الطقس غدا الأربعاء 16-8-2023

أما بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة للظواهر الجوية، فمن المتوقع أن تكون هناك أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتسجل درجات الحرارة غدا الأربعاء على القاهرة 34 درجة مئوية، فيما تسجل المحافظات الساحلية 31 درجة، وتنخفض على محافظات جنوب الصعيد بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية وتسجل 42 درجة مئوية.