«أفريكسيم بنك» يحافظ على تصنيفه الإئتماني الدولي طويل وقصير الأجل مع نظرة مستقبلية «مستقرة»


الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 02:23 مساءً
أفريكسيم بنك
أفريكسيم بنك
فاطمة إمام

أكدت وكالة جي سي آر للتصنيف الإئتماني، تصنيف «أفريكسيم بنك» الدولي على المدى الطويل والقصير للمصدر عند A و A2 على التوالي، مستشهدة بتقييمه لسجل حافل بمعاملة الدائن المفضل (PCT) في البلدان الأعضاء فيه، وكذلك النمو المتزايد للبنك.

وتعكس التصنيفات أيضًا الرسملة القوية لـ«أفريكسيم بنك»، ووضع المخاطر السليم والسيولة القوية. بالإضافة إلى تصنيفات «GCR»، أكدت وكالة التصنيف الائتماني اليابانية المحدودة (JCR) أيضًا تصنيف البنك على المدى الطويل في A- مع نظرة مستقبلية «مستقرة»، بناءً على قدرة البنك المؤكدة على زيادة رأس المال من الدول الأعضاء.

قال البروفيسور بنديكت أوراما، رئيس «Afreximbank»، في تعليقه على كلا التقريرين: «يسعدني تأكيد كل من GCR و JCR على تصنيفاتنا الائتمانية القوية وتوقعاتنا. هذه بمثابة إثباتات للنهج المدروس والحذر لـ«أفريكسيم بنك» لدعم الدول الأعضاء لدينا والقارة الأفريقية الأوسع، والتزامنا برؤية إفريقيا صناعية مع تمكين تجارة السلع والخدمات عالية القيمة بين الدول الأفريقية».

وأضاف أوراما: «تعد تأكيدات التصنيف حدثًا إيجابيًا بشكل كبير بالنسبة للبنك، حيث تدعم عمل البنك المستمر في التنمية من خلال تمكينه من الاستفادة من التمويل الدولي بأسعار تنافسية في القارة ، فضلاً عن استخدام أدوات غير ممولة لتسريع التصنيع والتجارة».

وتابع: «علاوة على ذلك، تعتبر تأكيدات التصنيف محورية بشكل خاص في الوقت الحالي، عندما تتطلب الدول الأعضاء في Afreximbank دعمًا مركزًا ومستدامًا للتنقل في بيئة اقتصادية كلية صعبة للغاية والاستفادة من الفرص التي توفرها منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية التي تم تفعيلها مؤخرًا».