صدمة للمواطنين بشأن سعر الذهب الأيام المقبلة بعد تراجع عيار 21 بـ 525 جنيهًا | ونداء عاجل للحكومة


الاثنين 14 اغسطس 2023 | 06:38 مساءً
سعر الذهب الأيام المقبلة
سعر الذهب الأيام المقبلة
أحمد رجب

توقع عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن تشهد الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعًا جديدًا في سعر الذهب في مصر.

سعر الذهب في مصر

أكد عضو مجلس إدارة شعبة الذهب خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، أن الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار والادخار وأفضل من ادخار الأموال.

الاستثمار في الذهب

نصح "المغربي"، المواطنين بضرورة المحافظة على الذهب لأنه استثمار طويل الأجل، موضحًا أنه لا فرق بين نوع وآخر من المشغولات الذهبية بكافة أنواعها سواء كانت سبائك أو جنيهات أو مشغولات، لافتًا إلى أن مدينة الذهب ما زالت تحت الإنشاء، ومن المقرر أن تكون منطقة مصانع ومدارس ومتحف لإنتاج الذهب.

مبادرة زيرو جمارك على الذهب

من جهته، أكد ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب أن تأثير مبادرة "زيرو جمارك على الذهب" على السوق جيدة، واستطاعت أن تقضي على قفزات أسعار الذهب غير المبررة.

انتهاء مبادرة زيرو جمارك على الذهب

كشف مستشار وزير التموين في تصريحات متلفزة، أن مبادرة "زيرو جمارك على الذهب" ستنتهي خلال نوفمبر المقبل، مطالبًا بتمديد مبادرة "زيرو جمارك على الذهب" في حال كان ممكنًا.

وأكد "فرج" أن مبادرة "زيرو جمارك على الذهب" لها مردود على استقرار سعر الذهب، موضحًا أن سعر الذهب مستقر منذ 4 أشهر بفضل مبادرة زيرو جمارك.

سعر الذهب عيار 21

في سياق متصل، بعث هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية رسالة للذين اشتروا الذهب بأسعار مرتفعة خلال الفترة الماضية، قائلًا: "العوامل التي أوصلت الذهب لهذه الأرقام القياسية كانت لها مسبباتها في توقيت معين".

2800 أعلى سعر للذهب

بلغ سعر الذهب إلى أسعار قياسية، إذ بلغ سعر عيار 21 إلى نحو 2800 جنيه، قبل أن يعود الانخفاض من جديد، حيث سجل عيار 21 اليوم نحو 2275 جنيهًا للشراء، ليحقق خسائر بقيمة 525 جنيهًا.