في ظاهرة نادرة الحدوث صيفا.. هطول أمطار غزيرة على "سانت كاترين" ورفع حالة الطوارئ (صور)


الاثنين 14 اغسطس 2023 | 06:21 مساءً
هطول أمطار على سانت كاترين
هطول أمطار على سانت كاترين
أحمد رجب

شهدت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الاثنين 14-8-2023، تقلبات في حالة الطقس وتساقط أمطار، مع رياح شديدة غير محملة بالرمال، وغطت سماء المدينة السحب، وأعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة أي طوارئ.

وقال على عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة شهدت اليوم تساقط أمطار، ولم تسفر هذه الأمطار عن تجمعات للمياه على الطرق، أو حدوث سيول حتى الآن.

وأوضح عبد البصير، أن الظاهرة نادرة الحدوث صيفا وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لحدوث أي تطورات خلال الساعات المقبلة خاصة أن السحب مازالت تعطي سماء المدينة، مؤكدًا أن الوحدة المحلية تلقت إخطارًا يفيد باحتمال سقوط أمطار على المدينة، لذا جرى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة تداعيات حالة الطقس بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأكد نائب رئيس مدينة سانت كاترين، أن جميع الطرق التي تربط المدينة بكافة مدن المحافظة تعمل بشكل طبيعي، ولم يُغلق أي منها، وجرى تأمين السائحين الذين استقبلتهم المدينة اليوم على أعلى مستوى، والبالغ عددهم 400 سائح من مختلف جنسيات العالم.

ومن جانبه، قال صالح عوض، من مدينة سانت كاترين، إن الأمطار يستقبلها أهالي المدينة بالفرح، ويطلقون عليها "أمطار الخير" لكونها تسهم في زيادة منسوب الآبار الجوفية، والتي تستخدم في أغراض الشرب والزراعة، إضافة إلى أنها تساعد تنشيط السياحة بالمدينة، حيث أن آلاف السائحين يأتون إلى المدينة للاستمتاع بأجوائها الفريدة.

وأوضح صالح، أن الأجواء بالمدينة ساحرة، خاصة مع انحسار موجة الحر التي تشهدها البلاد، ولكن حالة الطقس بالمدينة تختلف تمامًا لكونها أعلى قمة جبلية في مصر وليست بجنوب سيناء فقط.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، توقعت أن يشهد اليوم استمرار التحسن في الأحوال الجوية ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة رطب ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء والصعيد. 

هطول أمطار على سانت كاترينهطول أمطار على سانت كاترينهطول أمطار على سانت كاترينهطول أمطار على سانت كاترينهطول أمطار على سانت كاترينهطول أمطار على سانت كاترينهطول أمطار على سانت كاترينهطول أمطار على سانت كاترين