رئيس الوزراء يجتمع بعدد من المسؤولين في العلمين لطرح حلول لأزمة السجائر


الاثنين 14 اغسطس 2023 | 02:31 مساءً
أسباب زيادة أسعار السجائر الجديدة
أسباب زيادة أسعار السجائر الجديدة
محمد مكاوي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم الاثنين؛ بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة نشاط عمل شركة الشرقية "إيسترن كومباني"، والذي استعرض موقف نشاط عمل الشركة، وحجم الإنتاج المتاح من مختلف منتجات الشركة، وما يتم تنفيذه من خطط عمل وبرامج تطوير لزيادة حجم الإنتاج، وصولا لتحقيق التوازن في الأسواق لمختلف منتجاتها.

أزمة السجائر

ترأس الاجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، كما شارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

أسباب زيادة أسعار السجائر

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول أيضا ما يتم في إطار توفير المواد الخام اللازمة لعمليات التصنيع لمختلف منتجات الشركة، وعلى رأسها "السجائر"، موضحاً أنه تمت الإشارة في هذا الصدد إلى زيادة أوامر التوريد للمواد الخام، بما يسهم في زيادة حجم الإنتاج اليومي، وإتاحة المزيد من المعروض سعياً لاستقرار السوق وضبط الأسعار الخاصة بسلعة "السجائر"..

أزمة أسعار السجائر

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أن شركة "إيسترن كومباني"، تستحوذ على نحو 75% من حجم السوق الخاصة بسلعة "السجائر" في مصر، وهناك جهود متواصلة لطرح المزيد من الكميات من مختلف منتجات الشركة، وخاصة "السجائر"، تلبية لاحتياجات السوق.