حجز شقق الإسكان مستمر.. ننشر أول صور لوحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلس


الاحد 13 اغسطس 2023 | 10:34 مساءً
وحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلس
وحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلس
أحمد رجب

تنتهى وزارة الإسكان من حجز شقق مشروع نزهة الأندلس في مدينة القاهرة الجديدة، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، يوم 22 أغسطس؛ ويصل عدد الشقق المتاحة للحجز لـ 380 شقة.

وتبدأ أولى عمليات الحجز بعمل حساب على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، وسداد مقدم جدية الحجز الذي يصل إلى 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه مصروفات إدارية.

الشقق التي تطرحها وزارة الإسكان ممثلة في حساب الإسكان الاقتصادي، يتم تنفيذها حاليا في التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، ووصلت مراحل التنفيذ إلى الإنشاءات والدور الأول في بعض العمارات.

أسعار شقق مشروع نزهة الأندلس

وجاء نموذج سداد الوحدة ذات الـ140 مترا على 6 سنوات على النحو التالي:

- سجل سعر الوحدة السكنية بمساحة 140 مترا في الدور الأرضي، مليون و575 ألف جنيه، حيث يتم سداد 100 ألف جنيه جدية حجز، واستكمال 15% من ثمن الوحدة خلال شهر من انتهاء الحجز والتي تقدر بـ167 ألف جنيه، ثم سداد 10% من ثمن الوحدة خلال 3 أشهر من انتهاء الحجز والتي تقدر بـ157 ألف جنيه.

ويتم سداد 22 ألفا و500 جنيه كل 3 أشهر لمدة 3 سنوات حيث ستكون قيمة كل الدفعات 270 ألف جنيه، كما يتم سداد 20% دفعة استلام والتي تقدر بـ315 ألف جنيه، وبالتالي يكون المتقدم سدد 60% من الوحدة قبل الاستلام.

- بالنسبة لسداد المبلغ المتبقي من ثمن الوحدة والبالغ 40%، يكون على النحو التالي:

1- سداد أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات بدون فائدة، أو 5 سنوات بفائدة وفقا للفائدة المعلنة من البنك المركزي وقت التعاقد بالإضافة إلى 2% ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.

2- في حالة سداد باقي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز يتم خصم 7% من قيمة الوحدة، كما يمكن سداد باقي ثمن الوحدة البالغ 40% بالتمويل العقاري وفقا للقواعد المعمول بها في بنك التعمير والإسكان.

مواصفات شقق مشروع نزهة الأندلس

- يتكون المشروع من 28 عمارة سكنية مكونة من بدروم (جراج + دور أرضي + 5 أدوار متكررة) وبكل دور 4 وحدات سكنية بإجمالي 672 وحدة سكنية.

- مدخل وسلم العمارة مجهز بأرضيات وحوائط من الجرانيت - العمارة مزودة بمصعد يخدم سكان العمارة بحيث يبدأ من البدروم (الجراج).

- تم تخصيص 24 مكانا لانتظار السيارات لعدد 24 وحدة سكنية بالبدروم (الجراج) بحيث يصبح لكل وحدة سكنية مكان مخصص لانتظار السيارات بالجراج بالإضافة لأماكن انتظار السيارات السطحية.

- تم تصميم المساحات والتقسيم الداخلي للوحدة السكنية لتناسب جميع المستويات حيث تتراوح المساحات من 130 لـ150 م2 والوحدة مكونة من صالة استقبال 2 قطعة و3 غرف نوم و2 حمام (حمام رئیسي - حمام خاص بغرفة النوم) ومطبخ.

- تم تأثيث وتجهيز الشقة لتكون ملائمة لنظام سمارت في حالة رغبة الساكن لتحويل الشقة للأنظمة الذكية مستقبلا.

وحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلسوحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلسوحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلسوحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلسوحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلسوحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلسوحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلسوحدات الطرح الحالي بمشروع نزهة الأندلس