مفيش تدخين.. تموين مطروح تمنع بيع السجائر بسبب "ارتفاع الأسعار"


الاحد 13 اغسطس 2023 | 08:33 مساءً
السجائر
السجائر
أحمد رجب

قررت مديرية تموين مطروح، عدم بيع أي علبة سجائر إلا في وجود موظف التموين بمطروح، ومن يخالف ذلك أو عند عدم التزام أي تاجر بالتعليمات سيتم شطبه نهائيًا من الشركة.

ارتفاع سعر السجائر وفي السوق السوداء رغم وجود سعر جبري

ومن جانبها، قالت هند مساعد، وتشغل منصب وكيل وزارة التموين بمطروح، إنه نظرًا لما رصدته مديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح من انتشار ظاهرة ارتفاع أسعار السجائر والتي لها سعر جبري، ووجود سوق سوداء للسجائر ماركة كليوباترا، تم منع بيع أي علبة سجائر إلا بوجود موظف التموين.

وأضافت وكيل وزارة التموين بمطروح في بيان لها على صفحتها الرسمية فيس بوك: تم اتخاذ قرار عدم قيام أي تاجر جملة أو تجزئة ببيع سجائر كليوباترا إلا في وجود التموين كما هو متبع في بيع اللحوم والأرز وخلافه، ونظرا لورود حصة غدًا من الشركة الشرقية للدخان سيتم استلام حصص التجار في وجودي، مع عدم بيع أي علبة إلا في وجود مفتش تموين.

شطب أي يتاجر في حالة عدم التزام

كما أشارت إلى أنه في حالة عدم التزام أي تاجر بالتعليمات سيتم شطبه نهائيا من الشركة أسوة بما تم مع عدد 2 من التجار، وتهيب مديرية التموين بالمواطنين أنه في حالة وجود أي شكوي سرعة إبلاغها لاتخاذ اللازم ومصادرة كل الكميات.

كما أوضحت في تصريحات لـ القاهرة 24: نحن نتبع نفس الإجراء في بيع اللحوم، فنحدد موعدًا للبيع، كما نجري جردا على الكميات الموجودة، ومن ثم نحدد موعدا للبيع.

وتابعت مساعد تصريحاتها قائلة: الحصة 400 كرتونة بدلا من 200 كرتونة، ولدينا 16 تاجر الجملة والتجزئة، مكملة: نمنع تاجر الجملة من البيع بالعلبة، عشان بتاع التجزئة ميعملش هامش ربح وسوق سوداء.

وأشارت ختامًا إلى اتخاذ إجراء ضد اثنين من التجار بشطب نهائي، حيث أخذ التاجر حصته وتلاعب بها وتم شطبه نهائيا من الشركة.