تحذير هام من "المنصورة الجديدة" بخصوص الشركات العقارية العاملة بنطاق المدينة


الاحد 13 اغسطس 2023 | 04:38 مساءً
جهاز المنصورة الجديدة
جهاز المنصورة الجديدة
مصطفى عبدالفتاح

حذر جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة من التعاقد مع الشركات العقارية العاملة في نطاق الجهاز قبل الاستفسار عن موقف هذه الشركات.

تحذير جهاز المنصورة الجديدة

وقال الجهاز إنه ردا على الاستفسارات الواردة لجهاز مدينة المنصورة الجديدة عن موقف شركات التطوير العقاري بالمدينة، فإن الجهاز يهيب بالسادة العملاء الرجوع والاستفسار من الإدارة المختصة بالجهاز عن موقف هذه الشركات قبل البدء في التعاقد معها.

وبلغ حجم إنفاق الدولة على المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة 24 مليار جنيه، منها 11 مليار جنيه في قطاع الإسكان، و1.5 مليار جنيه في قطاع الطرق و6 مليارات جنيه في قطاع المرافق و750 مليون جنيه في المناطق الخضراء والترفيهية، نصف مليار جنيه في قطاع الخدمات و4 مليارات جنيه لإنشاء جامعة المنصورة الجديدة.

مشروعات مدينة المنصورة الجديدة

كما تضم المدينة منطقة الكورنيش والممشى السياحي والذي يحتوي على "مسارات مشاة - مسارات دراجات - مناطق انتظار سيارات - برجولات - مقاعد جلوس - كافيتريات - حمامات، بتكلفة إجمالية 600 مليون جنيه، والحديقة المركزية بطول 2.4 كم، حرم الطريق الساحلي، بتكلفة 175 مليون جنيه، وبها مسارات مشاة - مسارات دراجات - برجولات - مقاعد جلوس.

وفى وقت سابق، باع الجهاز 8 محال تجارية بسوق مركز خدمات الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلى ومنطقة سوق مركز خدمات عمارات جنة بالمنطقة 2، رغبة في سرعة الانتهاء من تنفيذ وتشغيل مشروعات الإسكان المختلفة لتسليمها لحاجزيها وتوفير الخدمات للسكان. 

تحذير جهاز المنصورة الجديدةتحذير جهاز المنصورة الجديدة