"النوبارية الجديدة": 10 آلاف فدان مقترحة لإقامة مدينة صناعية على طريق وادى النطرون – العلمين


الاحد 13 اغسطس 2023 | 03:34 مساءً
مدينة النوبارية الجديدة
مدينة النوبارية الجديدة
خالد الأسمر

قال الدكتور أحمد إسماعيل جبر رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، أنه يجرى حاليًا الإعداد النهائى لإقامة منطقة صناعية كمرحلة عاجلة بالتوسعات الجديدة بالمدينة على في حدود مساحة 10 آلاف فدان مطلة على طريق وادى النطرون – العلمين، سيتم تخصيصها للعديد من الأنشطة الصناعية التى تخدم المنطقة بالكامل، موضحًا أنه سيتم تحديد آليات الطرح والتسعير عقب نهو الأعمال الخاصة بالمرافق بتلك المنطقة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن النوبارية الجديدة تتضمن توسعات جديدة بنحو 54 ألف فدان على طريق وادى النطرون – العلمين، ويجرى حاليًا نهو المخطط العام والتفصيلى لهذه التوسعات لتقديم اعتماه من الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن التوسعات الجديدة منطقة صناعية ومشروعات سكنية وكذلك العديد من المشروعات ذات الأنشطة المتنوعة.

وذكر رئيس الجهاز التوسعات الجديدة تعد امتدادًا لمشروع مستقبل مصر وهو مشروع الدلتا الجديدة الزراعى، حيث يتم حاليًا تنفيذ الأعمال الخاصة بالمرافق للمرحلة العاجلة للمنطقة الصناعية وما تتضمنه من مشروعات سكنية وخدمية، بالإضافة إلى تنفيذ شبكة الطرق الداخلية.

وتابع: التوسعات الجديدة تتضمن نسب بنائية مماثلة للمدن الجديدة الأخرى، كما أنه من المستهدف أن يصل إجمالى قاطنيها نحو 750 ألف نسمة عند اكتمال أعمال التنمية بالكامل.