"سبيد ميديكال" تسعى للاستحواذ على سلسلة معامل "سيتى للتحاليل الطبية"


الاربعاء 10 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

تسعى شركة سبيد ميديكال، للاستحواذ على سلسلة معامل سيتى للتحاليل الطبية والتى تضم 23 معملاً فى بورسعيد وبورفؤاد والسويس والإسماعيلية ودمياط والمنصورة.

وقال محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة الشركة: إن قيمة الصفقة سيتم تحديدها بناءً على دراسة قيمة عادلة معتمدة والتفاوض مع البائع، ولم يتم تحديد القيمة بعد؛ انتظارا للانتهاء من الفحص النافى للجهالة.

ووقعت شركة سبيد ميديكال فى وقت سابق، اتفاقية مساهمين بغرض تأسيس شركة جديدة باسم شركة «برايم سبيد للخدمات الطبية» بنسبة مساهمة 30% من رأسمال الشركة الجديدة بالشراكة مع شركة الحلول الحديثة وتامر وجيه رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم مصر ورجلى الأعمال محمود فراج، وأيمن صبرى عبدالجيد وآخرين.

وأشار «لاشين» إلى اعتزام «سبيد ميديكال» شراء قطعة أرض ملاصقة لمستشفى سبيد بمدينة العبور على طريق الإسماعيلية الصحراوى على مساحة 800 متر بتكلفة تصل 15 مليون جنيه لتوسعة المستشفى.

وقال إن الشركة تستهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى لتصل إلى 140 سريرا بدلا من 65 سريرا فقط.

أضاف «لاشين»، أن تكلفة المستشفى ستزيد نحو 120 مليون جنيه لتصل التكلفة الإجمالية 270 مليون جنيه.

وأوضح أن «سبيد ميديكال» تخطط لزيادة رأسمالها هذا العام إلى 220 مليون جنيه وستخصص الزيادة لاستكمال الأعمال فى مستشفى سبيد بطريق الإسماعيلية الصحراوى وكذا زيادة عدد فروع معامل التحاليل إلى 110 أفرع بنهاية 2020 وإلى 200 فرع خلال السنوات الخمس القادمة.

وتستهدف «سبيد ميديكال» زيادة العيادات التخصصية إلى 5 مراكز خلال المدة نفسها، وتعمل على استقبال أول مريض بمستشفاها الأول قبل نهاية العام الجارى. وتخطط الشركة لتقديم خدمات علاج مرضى فيروس كورونا المستجد من ذوى الحالات البسيطة والمتوسطة فى المنازل عبر عيادات سبيد المملوكة لها؛ لتخفيف العبء على المستشفيات.