مصطفى بكري للحكومة: صحصحي شوية.. الأزمات بتخنق الناس


الاحد 13 اغسطس 2023 | 04:14 صباحاً
العقارية

انتقد الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ما أسماه "حالة الفوضى" بالأسواق المصرية مؤخرًا، على خلفية الارتفاعات الجنونية في أسعار بعض السلع؛ نتيجة غياب الدور الرقابي، موجها حديثه للحكومة: "صحصحي شوية".

وتساءل خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر شاشة "صدى البلد" مساء الجمعة، عن السبب وراء انفلات الأسعار، مطالبا المسئولين بالخروج أمام الرأي العام لتوضيح أسباب الارتفاعات "الجنونية" التي انعكست على حياة المواطن اليومية بمزيد من المعاناة، معقبا: "عايزين تواصل مع المواطن بشكل مستمر؛ لازم نحسسه إننا حاسين بمعاناته، محتاجين نأخذ المواطن في صفنا مش نعاديه ونطنشه".

وأضاف أن أسواق الخضروات والفاكهة تشهد ارتفاعات يومية في الأسعار، قائلا: "لو نزلنا سوق الخضار هنسمع أسعار مكناش نسمع عنها أبدا، الطماطم بـ 15 جنيها، والخيار 17 جنيها، وقيس على ذلك كل يوم في ارتفاع، هل اللي بيحصل دا طبيعي!".

وتساءل عن أسباب ارتفاع أسعار السجائر وحديد التسليح والأجهزة الكهربائية وغيرها من السلع، قائلا: "السجائر تباع بضعف ثمنها العلبة التاجر يبعها بـ60 جنيها بدل 23 جنيها ليه، والعلبة اللي سعرها 38 جنيها تباع بـ 75! لازم تخرجوا تعرفونا إيه السبب والإجراء اللي هتأخذوه، ليه أزمة السجائر مستمرة من شهور ولا يوجد مسئول يسعى لحلها، الأزمات بتخنق الناس".

ووجه رسالة إلى التجار: "لازم كل تاجر يتلم، إنتم حولتوا حياة الناس إلى جحيم، في ناس معندهاش ضمير لا تشعر بمعاناة الشعب، في ناس مش حاسة أن غيرها مبيشتريش كيلو اللحمة إلا كل 6 أشهر"، مطالبا من جانبه بتشديد الأدوات الرقابية على التجار، قائلا: "اللي يرفع الأسعار لازم يتحاكم محاكمة عسكرية، الغلابة هتروح فين، الناس تعبانه جدًا، الناس تحت خط الفقر، اصحوا وصحصحوا يا مسئولين لا تتركوا الشعب".

وأكد أن الشعب المصري لا يزال قادرا على الصمود ومواجهة التحديات الاقتصادية شريطة أن يشعر بمساندة ودعم الحكومة، معقبا: "الشعب المصري قادر أنه يصمد معانا، لكن لا تتركوا رئيس الدولة يشتغل لوحده، لكل مسئول على كرسي أنت مطالب تسيب مكتبك وتنزل للناس وتشوف الغلابة والمشاكل، أنت مطالب تكون صاحي 24 ساعة".