ظاهرة جوية تضرب البلاد.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الطقس اليوم


الجمعة 11 اغسطس 2023 | 08:25 صباحاً
الطقس الحار
الطقس الحار
العقارية

ظاهرة جوية تضرب البلاد.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان عاجل لها من نشاط الرياح اليوم على مسطح البحر المتوسط عند شواطئ ( العلمين- الإسكندرية - بلطيم - دمياط ) ليصل ارتفاع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف المتر فوق سطح البحر.

 ظاهرة جوية تضرب البلاد

وكشفت خرائط الطقس استمرار نشاط الرياح وارتفاع الأمواج حتى يوم السبت القادم، مشددة باتخاذ الحذر والاحتياطات اللازمة على المصطافين حرصا على سلامتهم.

الطقس اليوم الجمعة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسا حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ارتفاع نسب الرطوبة

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق ليلا مما يساعد على تلطيف الأجواء، مع وجود نشاط رياح على شواطئ العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وسرعة الرياح من 30: 50 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 1.5: 2.5 متر.

موعد انتهاء فصل الصيف 2023

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية عن بداية العد التنازلي لانتهاء فصل الصيف 2023 يوم 20 سبتمبر القادم، ونستقبل فصل الخريف بنسماته الباردة.

درجات الحرارة اليوم الجمعة

القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24.

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة.

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23.

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25.

قنا العظمى 39 درجة والصغرى 25.

أسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 والصغرى 28. 

ونوهت الأرصاد بأن الاختلاف بين الحرارة المعلنة والمحسوسة سيظهر جليًّا خلال الفترة القادمة، نظرًا لزيادة نسبة الرطوبة الناتجة عن امتداد منخفض الهند الموسمي وتأثيره فينا.