عاجل | انخفاض أسعار العربيات في مصر بسبب تراجع المبيعات.. رابطة مصنعي السيارات توضح


الخميس 10 اغسطس 2023 | 03:04 مساءً
تراجع أسعار السيارات
تراجع أسعار السيارات
سلمى الخولي

قال المهندس خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن التجار ووكلاء السيارات بالسوق مستمرين في زيادة الأسعار لسد فجوة، وذلك نظرا لقلة الاقبال والشراء، مؤكدا على أنه لا نية لوجود انخفاض في الأسعار خلال الفترة الجارية.

انخفاض أسعار العربيات في مصر بسبب تراجع المبيعات

ونصح سعد، ملاك السيارات المستعملة بتطوير سياراتهم القديمة، وعدم شراء سيارات أخرى حديثة، وذلك من أجل المساعدة في ضبط أسعار السيارات بالأسواق، وبالتالي تقليل الفجوة بين العرض والطلب للسيارات الجديدة.

حالة مستمرة من ارتفاع الأسعار غير المبررة

وأوضح سعد في تصريحات خاصة لـ الجريدة «العقارية»، أن سوق السيارات في مصر مازال يشهد حالة مستمرة من ارتفاع الأسعار غير المبررة، بالإضافة إلى أسعار السيارات المستعملة في مصر التي وصلت إلى مستويات قياسية وأدت إلى ندرة المعروض في الأسواق.

زيادة 3 أضعاف في الأسعار وتراجع 70% بالمبيعات

وأشار سعد، إلى أن سوق السيارات يعاني من حالة ركود كبيرة في الفترة الحالية، حيث انخفضت نسبة المبيعات في السوق إلى أكثر من 70%، موضحا أن أسعار السيارات شهدت ارتفاع 3 أضعاف عن الأسعار الرسمية للسيارات خلال الأشهر القليلة الماضية.

مغالاة في الأسعار من تجار السيارات

ولفت سعد، إلى تفاوت أسعار السيارات من تاجر إلى أخر ومن منطقة إلى أخرى، لافتاً إلى أن الشركة تقوم بتسعير الموديل وطرحه ولكن يعاود التاجر بتسعيرها مرة أخرى بالغلاء بدون رقيب.

70% من فئة مستهلكين السيارات أصحبت غير مقتدرة

وأوضح سعد، أن الفئة المتوسطة من المستهلك المصري والتي تمثل 70% من السوق، أصبحت غير مقتدرة على شراء نفس الموديلات بسبب زيادة الأسعار بنسبة كبيرة، حيث إن السيارات المسعرة 200 ألف جنيه و300 ألف جنيه، أصحبت تسعر بـ 800 ألف جنيه فأكثر.