طرح عملة بريطانية جديدة تحمل صورة الملك تشارلز


الخميس 10 اغسطس 2023 | 11:31 صباحاً
عملة بريطانية جديدة
عملة بريطانية جديدة
أحمد رجب

أصدرت دار سك العملة الملكية في المملكة المتحدة، عملة معدنية جديدة بقيمة 50 بنس بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث، وستبدأ في الظهور اعتبارًا من اليوم الخميس 10-8-2023، وسيستلم مكتب البريد وفروع البنوك في المملكة المتحدة 5 ملايين من العملات المعدنية احتفالًا بالتتويج في وقت سابق من هذا العام.

طرح عملة بريطانية جديدة

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية، إن العملة الجديدة من تصميم Royal Mint هي الثانية من فئة الـ 50 بنس التي تدخل التداول وتحمل صورة الملك تشارلز الثالث والأول دخل التداول في ديسمبر 2022، إيذانًا بالانتقال من الملكة الراحلة إلى الملك.

عملة بريطانية جديدةعملة بريطانية جديدة

وستتجاوز العملات الجديدة، عدد العملات المتداولة منذ عهد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والتي يبلغ عددها 27 مليار قطعة، والتي ولا تزال متداولة.

ومن جانبها، قالت ريبيكا مورجان، مديرة العملات التذكارية في دار سك العملة الملكية: "يسعدنا أن نعلن أن 5 ملايين قطعة نقدية من فئة 50 بنسًا تم إنتاجها بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث ستدخل التداول اعتبارًا من اليوم".

في وقت سابق من هذا العام ، كشفت دار سك العملة الملكية النقاب عن مجموعة عملات تذكارية بمناسبة التتويج، قام هواة جمع العملات من 89 دولة بشراء العملات مباشرة من دار سك العملة الملكية.

عملة بريطانية جديدةعملة بريطانية جديدة

ولم يتم الإعلان عن جدول زمني حتى الآن لإصدار عملات معدنية جديدة أخرى، على الرغم من أنه من المتوقع أن تظهر الأوراق النقدية الأولى للملك تشارلز العام المقبل.