موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023 والحد الأدنى للكليات


الخميس 10 اغسطس 2023 | 11:29 صباحاً
تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023
العقارية

ينتظر طلاب الثانوية العامة، تحديد موعد تنسيق المرحلة الثانية، والذي من المفترض أن يتم الإعلان عن تغاصيله خلال 72 ساعة بحد أقصى، من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

وبحسب وزارة التربية والتعليم فإن الثلاثاء القادم، هو أقصى تقدير لإعلان نتيجة تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى لبدء المرحلة الثانية.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023

يقوم وزير التعليم العالي بإعلان نتيجة تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى في مؤتمر صحفى الأسبوع القادم، لتبدأ بعدها المرحلة الثانية، فب نهاية الأسبوع المقبل.

ومن المنتظر أن يعلن الوزير تفاصيل موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023، وكذا الحدود الدنيا الخاصة بها، موضحة أن هناك عددًا من الأماكن الشاغرة ستكون لطلاب المرحلة الثانية في كليات الحقوق والتمريض والطب البيطري والتربية والتربية النوعية والرياضية.

الكليات المتاحة في تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الثانية

بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، سيتم إتاحة عدد من الكليات أمام طلاب المرحلة الثانية والمتبقية من تنسيق المرحلة الأولى لمختلف الشعب "علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي" مثل كليات الطب البيطري والتمريض والإعلام والتخطيط العمراني والحقوق والتربية وغيرها من الكليات والمعاهد.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية

لم تُصدر وزارة التعليم العالي بيانا رسميا فيما يخص الحد الأدنى للمرحلة الثانية لكن طبقًا لمؤشرات المرحلة الثانية العام الفائت، فمن المرجح أن يكون الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية 60% فأكثر، بينما يكون الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثانية للشعبة الأدبية 58.05%.