بعد ارتفاعه لـ 26 جنيها.. تصريحات هامة من شعبة الأرز بشأن الأسعار


الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 09:41 مساءً
الأرز
الأرز
العقارية

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن قرار إلزام شركات تعبئة الأرز بكتابة سعر الأرز على المنتج بأنه قرار بالغ الأهمية وسيخدم المستهلكين كثيرا، لافتا إلى أن القرار يشمل سلع عديدة.

سعر الأرز في مصر

وأضاف شحاتة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن كل سوبر ماركت أصبح يضع سعر الأرز المنتج وغيره نظرا لوجود قراءة لبيع المنتج من خلال تقنية الـ "كيو أر كود"، منوها أن متابعة تفاصيل المنتج المستورد من الأرز سيصبح مراقبا من قبل وزارة التموين وجهاز حماية الأسواق.

اسعار الأرز 

وتابع أن سعر الأرز من أرخص أسعار السلع في الأسواق، حيث الأرز الشعير يصل سعر الطن فيه لـ13 ألف جنيه بانخفاض يصل لـ9 آلاف جنيه، معلقا: وقف تصدير الهند للأرز ليس نهاية المطاف لأن الدولة اتجهت لدول عدة ومنها أمريكا وتايلاند وغيرها.

وأوضح أن تاريخ الصلاحية وسعر الأرز كان يدون وما زال على كيس الأرز بشكل واضح ووضعه في مكان ظاهر للجميع، مطالبا بمساعدة المواطنين للدولة وإبلاغ جهاز حماية المستهلك حال وجود مخالفات من قبل التجار.

وأكمل: "أعلى نوع أرز الأبيض عريض الحبة في الأسواق الآن بـ23 جنيها في الأسواق، أما الأرز الشعير بـ12 و13 جنيها"، مشددًا على أن عدم تنفيذ تعليمات تسعير وتخزين الأرز سيعد مخالفة على المنشأة لأن التدوين سيمنع التلاعب في الأسعار، ومصر ليس بها مشكلات أرز، والمحصول الجديد بدأ النزول في الأسواق، لكن الإقبال عليه ضعيف لأنه لم ينضج بعد.

واختتم: "التموين لديها أرز يكفي لـ3 شهور مع المنتج الجديد مع 7.2 مليون طن من المنتج الجديد، ومن يبيع الأرز بـ26 جنيه يجب الإبلاغ عنه وعدم الشراء من هذا التاجر نهائيًا".