الفيدرالي يكشف عن بيانات هامة تنذر بارتفاع التضخم


الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 12:27 مساءً
الفيدرالي الإمريكي
الفيدرالي الإمريكي
العقارية

أفادت بيانات حديثة صدرت عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، بأن الأمريكيون يعتمدون على بطاقتهم الائتمانية أكثر من أي وقت مضى، وهو الأمر الذي يغذي الزيادة المطردة في الإنفاق الاستهلاكي، مما قد يدفع التضخم إلى الارتفاع مرة أخرى وبالتالي التأثير على قرار الفائدة فيما بعد.

احتمالات رفع أسعار الفائدة 

ويترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها هذا الأسبوع للحصول على صورة أوضح حول احتمالات رفع أسعار الفائدة.

وفي حالة الإعلان عن ارتفاع أكبر من المتوقع في أسعار المستهلكين في البيانات المقرر صدورها يوم الخميس فمن الممكن أن يزيد ذلك احتمالية رفع أسعار الفائدة مرة أخرى عندما يجتمع مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر.

وارتفعت ديون بطاقات الائتمان الاستهلاكية بنسبة 4.6٪ في الربع الثاني إلى مستوى قياسي بلغ 1.03 تريليون دولار، مقارنة بـ 986 مليار دولار في الربع الأول. حيث تجاوزت ديون بطاقات الائتمان الاستهلاكية حاجز التريليون دولار لأول مرة على الإطلاق.

أرصدة بطاقات الائتمان

وقالت جويل سكالي من بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في بيان صحفي يوم الأربعاء: "شهدت أرصدة بطاقات الائتمان نموًا سريعًا في الربع الثاني".

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أيضًا إن إجمالي ديون الأسر ارتفع إلى 17.06 تريليون دولار، بما في ذلك الرهون العقارية وديون قروض الطلاب وقروض السيارات.

تأتي الزيادة بحوالي تريليون دولار في ديون بطاقات الائتمان في وقت صعب بالنسبة للمستهلكين، حيث يضطرون إلى الاقتراض في فترة ارتفاع أسعار الفائدة، مما أدى إلى زيادة كبيرة في تكلفة خدمة الديون.

وارتفع متوسط سعر الفائدة على بطاقة الائتمان الوطنية بنسبة 29٪ إلى ما يقرب من 21٪ منذ أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة في مارس 2022، وفقًا لبيانات من CreditCards.com.