القاهرة الجديدة: حملات مكثفة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالمدينة وتحرير عدد من المحاضر


الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 06:46 مساءً
جانب من غلق المخالفات
جانب من غلق المخالفات
خالد الأسمر

أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عن شن عدد من الحملات على مدار اليوم والتي أسفرت عن ضبط وإزالة عدد من الإشغالات والمخالفات وتحرير عدد من المحاضر الفورية للمخالفين.

وكشف جهاز المدينة، عن إزالة حوائط مخالفة بقطعة رقم 182 بنفسج 9 بالتجمع الاول بمتابعة وإشراف نائب رئيس الجهاز للتجمع الأول ومعاون رئيس الجهاز المشرف علي لجنة الإزالات ومدير تنمية رئيس لجنة الإزالات في وجود مدير أمن التجمع الأول وإدارة الأمن ورئيس حي البنفسج وجاري استكمال جميع الاجراءات القانونية.

وأضاف الجهاز، أنه تم شن حملة مكبرة للقضاء علي جميع الإشغالات بمنطقة خدمات البنفسج 2، فيما تم الغلق والتشميع وقطع المرافق لعدد من الوحدات السكنية المخالفة للنشاط السكني إلى تجاري وإداري بحي البنفسج 11، وجاري استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجهاز المستمرة و الناجزة في القضاء علي كل مظاهر العشوائية و التشوه البصري و السمعي بالمدينة و بخاصة بالمحاور الرئيسية بالتجمعات تماشيا مع توجهات الدولة في الحفاظ علي النسق الحضاري والجمالي تم اطلاق حملة ليلية مفاجئة لإزالة كل مظاهر العشوائيات بطرق التجمع الثالث و المتمثلة في عربات المشروبات الساخنة بمحور محمد نجيب الرئيسي والتي أسفرت عن التحفظ علي ثلاث سيارات المشروبات بمحور محمد نجيب بمخازن الجهاز وجاري استكمال جميع الإجراءات الإدارية اللازمة.

وأضاف جهاز المدينة، أنه تم اليوم رفع الاشغالات من أمام عدد من المحلات بالقطاميه وتم التحفظ علي الاشغالات بالجهاز، واستمرار المتابعة المستمرة من رئيس حي جاردينيا برصد بدروم مخالف للترخيص السكني لتجاري "مخزن" بالقطعة رقم 126 حرف و، وتم علي الفور التحفظ علي بعض الكراتين و جاري استكمال الاجراءات الادارية والقانونية.

وأوضح الجهاز، أنه تم استمرار الحملات الخاصة بمنع سير "التكاتك" داخل مدينة القاهرة الجديدة، حيث قامت إدارة أمن التجمع الأول بعمل "كمائن متحركة" طبقًا لتعليمات رئيس الجهاز المستمرة بضرورة منع سير التكاتك بالمدينة وتم القبض على عدد كبير من "التكاتك" التى لم تلتزم بالقرار وتم التحفظ عليها بمخازن الجهاز.

تم اتخاذ الاجراءات اللازمة نحو تغريمها مبلغ 7000 جنيه طبقًا للائحة المعتمدة من السلطة المختصة بهيئة المجتمعات العمرانية والتي نصت على تغريم سائق التوكتوك مبلغ 7000، والتحفظ على التوكتوك لمدة 6 شهور وتوقيع تعهد بعدم العمل داخل المدينة وفى حالة العودة يتم مصادرته نهائيًا.