70% تخفيضات بالأوكازيون الصيفي بمشاركة 500 محل تجاري


الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 05:01 مساءً
الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي
العقارية

أعلن أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين، معاون وزير التموين، مشاركة حتى الآن نحو 500 محل تجارى فى الأوكازيون الصيفى 2023، ومستهدف وصول عدد المحال المشاركة إلى 4 آلاف محل على مستوى الجمهورية بنهاية الأوكازيون.

تخفيضات من 50 إلى 70% بالمحال المشاركة في الأوكازيون 

وأشار كمال، في تصريحات صحفية له، إلى أن نسب التخفيضات خلال الأوكازيون الحالى تتفاوت من 50 إلى 70%، لافتا إلى أن الأوكازيون مستمر حتى 7 سبتمبر المقبل، وفى حالة رغبة التجار بمد الأوكازيون يتم تقديم طلب إلى وزارة التموين ودراسته.

رقابة تجارية مشددة من قطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك

وأكد أنه ستكون هناك رقابة تجارية مشددة من قطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك، للتأكد من الإعلان عن نسبة التخفيضات المقدمة للمستهلكين، وجودة البضائع المطروحة للمستهلكين، وفواتير البيع الموجودة فى المحال.

التاجر يحتاج الأوكازيون مثلما يحتاجه المستهلك

وأشار كمال، إلى أن التاجر يحتاج الأوكازيون مثلما يحتاجه المستهلك، وذلك لتصريف البضائع المتواجدة لديه، موجهًا نصائح للمستهلكين بالمطالبة بالحصول على فاتورة البيع التى تثبت شراءه القطعة التى حصل عليها من المحل المشارك فى الأوكازيون، إضافة إلى دخوله أكثر من محل تجارى لأن الجميع يتنافس على نسب تخفيضات من 50 إلى 70%.

وقال أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة للرقابة على الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية بوزارة التموين، إن فترة إصدار تصريح المشاركة فى الأوكازيون لا تستغرق 15 دقيقة، ومن حق صاحب المحل التجارى أن يقوم بتكليف أحد الأشخاص بالحصول على تصريح المشاركة نيابة عنه.