عاجل | وزير التعليم العالي يعلن موعد انطلاق أول سيارة كهربائية بصناعة مصرية.. تفاصيل


الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 03:02 مساءً
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
العقارية

أول سيارة كهربائية بصناعة مصرية.. أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موعد انطلاق أول سيارة كهربائية بصناعة مصرية، مشيرا إلى أنها ستكون متاحة خلال 9 شهور بصناعة محلية.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات احتفالية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع هيئة فولبرايت، وذلك بحضور لفيف من قيادات الوزارة والجامعات، للاجتماع بعلماء مصر المُدرجين بقائمة ستانفورد العالمية.

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هذه المرحلة الأولى التي نجتمع بها مع العلماء المتميزين ونسعى لاستخدام البحث العلمى فى خدمة احتياجات الدولة المصرية، مشيرا إلى أنه قد شهد أمس شهد توقيع إنشاء اول سيارة كهربائية فى مصر وستكون متاحة خلال 9 شهور بصناعة محلية.

وأضاف أنه تطبيقًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى التى أطلقتها الوزارة فى 7 مارس، ومحور الابتكار لربطه بالاقتصاد المصرى وعملنا على تصنيف ستانفورد والريسفير وحصلت على 11 تخصص سنعمل عليهم مثل قضايا الغذاء والمناخ والتصنيع وكل الاحتياجات الاساسية للدولة.

وتعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فاعلية بالتعاون مع هيئة فولبرايت، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعات، وذلك اليوم الثلاثاء ، للاجتماع بعلماء مصر المُدرجين بقائمة ستانفورد العالمية.

واوضحت الوزارة أن الندوة العلمية التي تستهدف مضاعفة أعداد العلماء المصريين في قائمة ستانفورد مستقبلا، وتوسيع دائرة التعاون العلمي المحلي والدولي للعلماء المصريين، وتفعيل آليات تعاونهم مع مراكز الإنتاج والصناعة.