عيار 21 هيبقى بـ 2300 جنيه.. "خبير اقتصادي" يفجر مفاجأة صادمة للمواطنين بشأن ارتفاع سعر الذهب مرة أخرى


الاثنين 07 اغسطس 2023 | 06:45 مساءً
الذهب
الذهب
أحمد رجب

شهد سعر الذهب حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية، وثبت سعر الذهب عيار 21 عند 2150 جنيهًا لعدة أسباب يوضحها أمير رزق خبير المشغولات الذهبية.

أسباب استقرار سعر الذهب في مصر

أوضح رزق، أن سبب استقرار سعر الذهب منذ الأسبوع الماضي، هو ثبات سعر الدولار، بعد أن سيطرت الحكومة على أسعاره، بالإضافة إلى وجود عجز في ميزان المدفوعات المصري.

استقرار سعر الذهب بسبب قرار إلغاء الجمارك على استيراده

وقال رزق، إن السبب الرئيسي في استقرار سعر الذهب، هو قرار الحكومة بإلغاء الجمارك على استيراد الذهب، الذي أدى إلى وفرة الذهب في سوق الصاغة.

مطالبة بمد فترة إعفاء استيراد الذهب من الجمارك

وأضاف رزق، أن شعبة الذهب، تطالب بمدة فترة إعفاء استيراد الذهب من الجمارك لمدة 6 شهور القادمة، وفي حال موافقة الحكومة على هذا الطلب، يستمر ثبات سعر الذهب.

موعد ارتفاع سعر الذهب في مصر مرة أخرى

وتوقع رزق، ارتفاع سعر الذهب بعد 4 شهور من الآن، وتكون هناك زيادة بقيمة 200 جنيه، ويصل سعر الذهب عيار 21، الأكثر تداولاً في الأسواق إلى 2350 جنيهاً.

وتابع رزق، أنه إذا حدث تعويم في الجنيه، أو زيادة في أسعار الدولار خلال هذه الفترة، بالتأكيد الذهب، سوف يرتفع بنسبة 100%.

أفضل وقت لـ الاستثمار في الذهب

وأكد رزق، أنه توجد حركة في البيع والشراء بسوق الصاغة، ويقوم عدد كبير من المواطنين بـ شراء سبائك الذهب، ويرجع ذلك بسبب انخفاض الأسعار، قائلاً: «هذا أفضل وقت لشراء الذهب من أجل الاستثمار».

استقرار سعر الذهب عالميا

وكشف رزق، أنه يوجد استقرار أيضاً في سعر الذهب عالمياً منذ شهر يوليو الماضي، ويتراوح ما بين 1920 لـ 1950 دولارا، والسبب هو شراء البنوك العالمية الكبيرة لـ الذهب بكثرة.

وأضاف خبير المشغولات الذهبية، أن البنوك العالمية تتوقع ارتفاع سعر الذهب بشكل جنوني عام 2024، ومن المتوقع أن يصل سعر أونصة الذهب إلى 2500 أو 3000 دولار.