الحكومة تكشف موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في المدن والمحافظات


الاثنين 07 اغسطس 2023 | 06:34 مساءً
موعد انتهاء انقطاع الكهرباء
موعد انتهاء انقطاع الكهرباء
العقارية

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء.. يتسأل الكثير من المواطنين عبر محركات البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء .

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

حيث مازال هذا السؤال يشغل بال المواطنين ويبحثون حول أحدث المعلومات التي تصدرها وزارة الكهرباء لمعرفة موعد انتهاء انقطاع الكهرباء، وكانت الوزارة أوضحت سابقا أن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء يتوقف على خطة تخفيف الأحمال لتوفير الغاز الطبيعي، خاصة بعدما لجأت مصر لاستخدام المخزون الاحتياطي من المازوت.

متحدث الحكومة يكشف موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن الموعد المحتمل لـ انتهاء انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن الأمر متوقف على انتهاء خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية.

وقال سعد، في بيان سابق، إن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء من الممكن أن يستمر حتى أول أسبوعين من شهر سبتمير المقبل، وهو أسوأ السيناريوهات.

تنفيذ خطة تخفيف الأحمال

وأوضح سعد أن استمرار درجات الحرارة في ارتفاعها يؤدى لاستمرار الضغط على الغاز والوقود الموجه لمحطات توليد الكهرباء، وبالتالي سنضطر للاستمرار في تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وستكون ذروة الأزمة خلال شهر أغسطس، كما أن تخفيف الأحمال خلاله يكون بدرجات متفاوتة، فكلما تحسنت ظروف الطقس وقلت درجات الحرارة يتم تقليل عدد ساعات انقطاع الكهرباء.