فرصة العمر.. احجز وحدتك السكنية الآن في نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة بمساحات 150 مترًا «إجراءات الحجز ونظام سداد الأقساط»


الاثنين 07 اغسطس 2023 | 04:39 مساءً
شقق نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة
شقق نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة
أحمد رجب

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء حجز الوحدات السكنية بمنطقة نزهة الأندلس بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة بإجمالي 380 وحدة سكنية، وذلك يوم الأحد الموافق 27 أغسطس الجاري بنظام أسبقية الحجز.

وتتراوح مساحات الوحدات المطروحة - عن طريق صندوق حساب حساب التمويل الاقتصادي بوزارة الإسكان- من 130 إلى 150 م2 والوحدة مكونة من صالة استقبال 2 قطعة و3 غرف نوم و2 حمام ( حمام رئیسی وحمام خاص بحجرة النوم) ومطبخ، ويبدأ سعر الوحدات السكنية من مليون و575 ألف جنيه، وترتفع الأسعار حسب الدور والمساحة ونسب التميز.

وتضمنت كراسة شروط الحجز التي طرحتها الوزارة على موقع علي موقع بنك التعمير والإسكان ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام، ولا يزيد على 60 عاما كما لا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية .

نظام سداد أقساط وحدات نزهة الأندلس

ووفقا لكراسة الشروط يتم سداد 100 ألف جنيه جدية حجز وتعاقد، واستكمال سداد 15% من قيمة الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز خلال الفترة من 2023/09/05 حتى 2023/10/05 من خلال التحويل (سويفت / ACH / تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان - فرع القطامية، من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).

ويتم سداد 10% من قيمة الوحدة خلال 3 شهور من تاريخ انتهاء الحجز، وسداد دفعات ربع سنوية بمبلغ 22500 جنيه بعدد 12 دفعة تبدأ من الربع الأول بعد سداد نسبة الـ10%.

كما يتم سداد 20% من قيمة الوحدة عند التعاقد وقبل استلام الوحدة، ولن يتم تسليم الوحدة إلا بعد سداد كامل نسبة 60% من قيمة الوحدة المخصصة.

كما تضمنت كراسة الشروط ضرورة سداد باقي ثمن الوحدة ( الـ 40% على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات بدون فائدة أو 5 سنوات محملة بفائدة علي الرصيد المدين بسعر الفائدة المعلنة من البنك المركزي وقت التعاقد بالإضافة إلى 2%، ويستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ استلام الوحدة على أن يتم تقديم شيكات أجله بها قبل الاستلام.

وفي حالة السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز يتم خصم 7% من قيمة الوحدة شريطة الالتزام باستكمال قيمة مقدم الحجز إلي 15% من قيمة الوحدة بالإضافة الى (2) مصاريف إدارية من قيمة الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز.

وفي حالة التأخير عن سداد أي قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2.5% مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتي تاريخ السداد.

وأوضحت المهندسة نفيسة هاشم، مستشار الوزارة، المشرف على قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد متاحة على موقع الحجز الإلكتروني اعتبارًا من أمس الأحد حتى يوم الثلاثاء 22 أغسطس حيث يتم تسجيل البيانات وملء استمارة الحجز خلال تلك الفترة، على أن يتم الحجز الإلكتروني للوحدات بدءا من الساعة الـ10 صباح يوم الأحد الموافق 27 أغسطس وحتى الساعة 11.59 منتصف ليل يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس.

ويأتي الطرح الجديد بالتعاون بين قطاع الإسكان والمرافق وقطاع التشييد والعلاقات الخارجية، وشهدت عملية التقدم للحجز وتسجيل البيانات في اليوم الأول إقبالًا كبيرًا من المواطنين في إطار إستراتيجية الدولة التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وتلبية رغبات مختلف شرائح المجتمع في توفير الوحدات السكنية.