لأول مرة .. تراجع شركة إعمار خارج منافسة أهم 10 مطوريين عقاريين


وفقا لـ " زى بورد كونسالتينج"

الاثنين 07 اغسطس 2023 | 04:12 مساءً
التطوير العقاري
التطوير العقاري
خالد الأسمر

كشف تقرير نصف سنوي أصدرته شركة زى بورد كونسالتينج لاستشارات الأعمال عن أهم المطورين العقاريين خارج مجموعه العشرة الأوائل ، حيث رصدت خروج شركة اعمار لاول مره من القائمة وذلك لاتخاذها استراتيجية حذره محققة 8.85 مليار جنيه مبيعات خلال الستة اشهر الأولى، وقد تمكنت الشركة من تحقيق مبيعات تقدر بنحو 10 مليار جنيه من خلال مشروع "سول" والتي أطلقته مؤخراً.

وأفاد التقرير، أن الشركة المصرية السعودية للتعمير تمكنت من تحقيق إجمالي مبيعات 8.8 مليار جنيه في ذات الفترة مدفوعة بمشروع مارينا العلمين M8 والذي حقق اربعة مليار جنيه مبيعات، مؤكداً على استمرار إقبال العملاء على الساحل الشمالي .

من جهة اخرى حققت اوراسكوم إجمالي مبيعات 7.7 مليار جنيه من خلال مشاريعها في غرب القاهرة والبحر الأحمر ، حيث تصدر مشروعها "أو ويست " المبيعات تليه الجونة .

أما مصر ايطاليا والتي كانت ضمن العشرة الأوائل في الربع الأول من 2023، فقد تباطأت مبيعاتها في الربع الثاني برغم مشروعها الناجح "سولاري" في الساحل الشمالي والذي حقق مبيعات تقدر باربعة مليارات جنيه.

كما استطاعت "مدينة مصر" الحفاظ على مستوى مبيعاتها محققة 7 مليار جنيه مدفوعة بمشروع "زهو" في مدينة أسيوط ، بينما حققت شركة الأهلي صبور 6.7 مليار جنيه وضاعفت مبيعاتها مقارنة بذات الفترة من العام الماضي .