2 مليون جنيه متوسط الأفر برايس بقطع أراضى الأفراد


الاحد 06 اغسطس 2023 | 01:30 مساءً
ارض
ارض
أشرف العمدة

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح مرحلة جديدة من قطع الأراضى السكنية المخصصة للأفراد، وذلك بعد أن توقف طرحها لمدة عام، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الطرح الجديد الشهر المقبل.

وعلى مدار أكثر من 7 سنوات قامت هيئة المجتمعات العمرانية بطرح أكثر من 300 ألف قطعة أرض للأفراد بمختلف الفئات، هذا بخلاف ما يتم تخصيصه للمصريين بالخارج، وهذا فى محاولة من الهيئة لإشباع الطلب ومحاربة ما يسمى بالأفر برايس بالأراضى. 

أوفر برايس الأراضى 

وفيما يتعلق بسوق الأراضى المطروحة من قبل هيئة المجتمعات فقد رصدت العقارية أن الأوفر برايس الخاص بقطع قرعة 2016 تراوحت بين 600 حتى 2 مليون جنيه حسب مساحة الأرض ونسب التميز وكذلك الفئة المحددة (إسكان اجتماعى - متميز - أكثر تميزًا) بينما بلغ فى قرعة 2018 وتحديدًا فى مدينة حدائق أكتوبر ما بين 1 إلى 2.5 مليون جنيه للأراضى المميزة والأكثر تميزًا بخلاف ما تبقى من أقساط على الأرض ليصل متوسط الأفر برايس نحو مليونى جنيه، ولعل المحدد الرئيسى فى الأوفر برايس هى المدة المتبقة فى جدول التنفيذ لهذه الأراضى. 

وانخفض الأفر برايس بمدينة بدر لنحو 200 ألف جنيه لقطع الأراضى الخاصة بالإسكان الاجتماعى العادية و800 ألف للقطع المميزة وأكثر من مليون للأكثر تميزًا، بينما تصل فى بعض مدن الصعيد لنحو 1.5 مليون جنيه للقطع المميزة.