رواتب تبدأ من 4 آلاف.. وزارة الشباب تعلن وظائف جديدة وفرص عمل لجميع المؤهلات (تفاصيل)


الاحد 06 اغسطس 2023 | 11:30 صباحاً
فرص عمل للشباب
فرص عمل للشباب
العقارية

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أمس السبت، فعاليات اليوم الأول لملتقى توظيف الشباب بالصالة المغطاة بمعسكر قنا الدائم.

وظائف جديدة

وينظم الملتقى وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وإدارة تشغيل الشباب بديوان عام المحافظة، ومديرية القوى العاملة بقنا، بهدف توفير فرص عمل للشباب في القطاع الخاص، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 6 أغسطس الجارى.

3 آلاف فرصة عمل

وقال محافظ قنا، إن الملتقى التوظيفي يوفر 3 آلاف فرصة عمل، لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمتوسط مرتب يصل إلى 4 آلاف جنيه شهريا، وذلك من خلال 30 شركة تعمل في مجالات "الأمن والحراسة، التمويل والمحاسبة، عمال إنتاج، مندوبين".

استقبال أكثر من 800 شاب وفتاة

وأشار إلى أن اليوم الأول شهد استقبال أكثر من 800 شاب وفتاة، داعيا الشباب إلى المشاركة في الملتقى لمعرفة الفرص المتاحة بسوق العمل وقَبول أقرب الوظائف التي تتناسب مع قدراتهم لكي تتكون لديه الخبرة العملية اللازمة لتحقيق آماله وطموحاته مستقبلا، لافتًا إلى أن الملتقى يستقبل الحضور من الساعة 10 صباحا حتى 5 مساء.

معدل البطالة بدأ في التراجع

وأضاف أن هذه الملتقيات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للحد من البطالة، مشيرا إلى أن معدل البطالة بدأ في التراجع بصورة ملحوظة خلال الفترة الماضية.

وشدد على أن هذا نتيجة منطقية لما تجريه الدولة من مشروعات قومية كبرى، وما يُعقد من ملتقيات توظيف تُسهم في توفير فرص عمل كريمة ولائقة لشباب مصر الواعد.

وتابع أن المحافظة تسعى دائما إلى التعاون والتنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص التي تتوافر لديها فرص عمل للشباب، ويتم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على موقع "فيسبوك" للوصول إلى أكبر عدد من الشباب الباحثين عن فرص عمل.

ولفت إلى أن مؤسسة حياة كريمة توفر أتوبيسات لنقل الشباب من مراكز إقامتهم إلي الملتقى ذهابًا وعودة، وتم الإعلان عن مواعيد وأماكن تحرك الأتوبيسات في منشور سابق على صفحة المحافظة، متمنيا التوفيق للجميع في الحصول على فرصة عمل مناسبة.

كما اطمأن محافظ قنا، من ممثلي الشركات المشاركة بالملتقي، على مستوى الأجور والمميزات التى تقدمها تلك الشركات للراغبين فى العمل بها، بما يضمن حقوقهم التي كفلها لهم القانون، مؤكدا أهمية تناسب الأجور مع خبرات الباحث عن العمل.