أحمد موسى: سألت أهل بلدي عن انقطاع الكهرباء قالولي مقطعتش من 10 أيام


الاحد 06 اغسطس 2023 | 01:17 صباحاً
العقارية

قال الإعلامي أحمد موسى، إن معدلات تخفيف الأحمال الكهربائية تراجعت إلى 1600 ميجا وات قياسًا بـ3200 ميجا خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما يمثل بادرة تحسن نحو حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي نهائيا.

وأضاف خلال تقديم لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر شاشة "صدى البلد" مساء السبت، إلى عودة إمدادات الغاز الطبيعي إلى المستويات المعتادة لمصانع الأسمدة، وذلك على خلفية تخفيضها بنحو 20% خلال الأسبوعين الماضيين، معقبا: "هذا معناه أننا لا نحتاجها، النهاردة الضغوط التي كنا نعاني منها انخفضت، مشكلتنا والتحدي الوحيد أمامنا اليوم هو درجة الحرارة".

وأشار إلى توقف أعمال فصل التيار على بعض المناطق والمحافظات طيلة الأيام الأخيرة، قائلا: "سألت أهلي بالبلد في شطوره عن الكهرباء؛ قالوا لي (الكهرباء مقطعتش من عشرة أيام)، الأول كانت بتقطع في اليوم 5 مرات النهاردة لا، وأماكن كثيرة بالقاهرة والمحافظات مبتقطعش، ومحافظات أخرى كانت ساعة أصبحت نصف ساعة".

وأشار إلى تلقيه العديد من الشكاوى من أهالي محافظة الإسكندرية مؤخرا، بشأن استمرار انقطاع التيار قرابة الساعة ونصف الساعة يوميا في بعض الأحيان، متسائلا: "لماذا الإسكندرية تحديدا؟ وهل من الوارد تخفيف الأحمال على غرار ما حدث مؤخرا في بعض المحافظات!".