لو عندك مخالفة.. تعرف على خطوات التظلم من المخالفات المرورية « أون لاين»


السبت 05 اغسطس 2023 | 12:20 مساءً
خطوات عمل تظلم على مخالفات المرور
خطوات عمل تظلم على مخالفات المرور
العقارية

بدأت الإدارة العامة للمرور في تطبيق القانون الجديد المتعلق بمخالفات المرور، والذي ينص على مضاعفة مبلغ الغرامة على قائد السيارة عند تكرار ارتكاب المخالفة المرورية للمرة الثانية خلال فترة 6 أشهر.

ويتم تحصيل مبلغ 50 جنيهاً نظير كل تظلم يتم تقديمه إلكترونياً، ويتم إضافة ذلك المبلغ إلى رسوم اسنخراج شهادة براءة ذمة (شهادة المخالفات)، علماً بأن قيمة التظلم يتم سدادها سواءً تم قبول التظلم أو في حالة عدم قبوله.

تتيح النيابة العامة للمواطنين، تقديم خدمة التظلم على المخالفات المرورية من خلال موقعها الإلكتروني(https://ppo.gov.eg/webcenter/portal/PPOPortal ) ، ما يوفر الكثير من الوقت والمجهود، ضمن خطوة التحول الرقمي، وميكنة الخدمات المقدمة، إذ يمكنك الدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة، واتباع خطوات محددة تنتهي بالحصول على الخدمة.

تحصيل مبلغ 50 جنيهاً نظير كل تظلم يتم تقديمه إلكترونياً

ولعمل تظلم على المخالفات المرورية، تكون الخطوة الأولى من خلال الدخول على موقع النيابة العامة، وبعد الدخول على الموقع، ستظهر لك الخدمات التي تقدمها النيابة العامة إلكترونيًا، وهى خدمات نيابات المرور، خدمات وثائق الأحوال الشخصية، خدمات نيابات الأسرة، خدمات النيابات الجنائية.

وبعدها تضغط على أيقونة «خدمات نيابات المرور»، لتظهر لك الخدمات المتعلقة بالمرور، وهي الاستعلامات، التصالح الفوري، الدفع، التظلمات، خدمة متابعة الطلبات.

وبعد ذلك تضغط على أيقونة «التظلمات»، وبعدها تحديد نوع التظلم، وبعد ذلك تدخل الرقم القومي، واضغط على تفاصيل المخالفة.

وعندما تنتهي من الخطوات، ستظهر لك كل المخالفات المستحقة وتفاصيلها، وكذلك الحد الأقصى والأدنى للغرامة المستحقة، وتحدد مخالفة التظلم وسببها، وتضغط تظلم، تظهر شروط وأحكام الخدمة الإلكترونية المستخدمة.

وبعد ذلك تضغط على الموافقة، لتظهر لك البيانات الأساسية لرخصة السيارة، وتكتب البيانات الشخصية، وتضغط على إرسال الطلب.

ثم بعد ذلك ستظهر بيانات إيصال التظلم ورقم الطلب، احفظ الرقم لاستخدامه فيما بعد، وتُرسل نتيجة التظلم في رسالة على رقم الهاتف الذي أدخلته.