"ماجد الفطيم" تحتفل بمرور عشرين عاماً منذ إطلاقها


الخميس 23 ابريل 2015 | 02:00 صباحاً

تحتفل ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في تطوير وإدارة مراكز التسوق والمنشآت الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هذا العام بمرور 20 عاماً من أسعد اللحظات، حيث قامت الشركة بتأسيس أول مركز متكامل للتسوق في دبي وهو "سيتي سنتر ديرة" منذ عقدين، وهو أول مشروع "سيتي سنتر" في شبكة المراكز التي تمثل اليوم أكبر شبكة من نوعها في المنطقة.

 أما في مصر، فقد قدمت ماجد الفطيم العلامة التجارية "سيتي سنتر" لأول مرة قبل أكثر من عشر سنوات، حيث تمتلك الشركة وتدير سيتي سنتر المعادي وسيتي سنتر الإسكندرية بقيمة حالية للأصول تصل لحوالي 2,5 مليار جنيه مصري. تم افتتاح سيتي سنتر المعادي عام 2002 على مساحة 28,000 متر مربع من المساحات المتاحة للتأجير، ويضم 87 متجراً لأرقى العلامات التجارية المحلية والعالمية. كما افتتحت الشركة سيتي سنتر الإسكندرية عام 2003 على مساحة  60,370 متر مربع من المساحات المتاحة للتأجير ويضم 168 متجراً لأرقى العلامات التجارية المحلية والعالمية.

 واحتفالاً بمرور 20 عاماً على انشاء أول مراكز "سيتي سنتر" بالمنطقة، يخطط سيتي سنتر الإسكندرية لمفاجأة 20 متسوقاً في اليوم العشرين من كل شهر حتى نهاية عام 2015، حيث يتم اختيار المتسوقين الفائزين عشوائيًا وكل ما عليهم فعله هو تدوير "عجلة الحظ" للفوز بجوائز فورية قيًمة. تتضمن الجوائز أجهزة منزلية وتذاكر سينما وبطاقات هدايا وقسائم مجانية لتناول الطعام في مطاعم سيتي سنتر الإسكندرية، وأجهزة للصحة واللياقة البدنية وجوائز موسمية وباقة أخرى من الجوائز المتنوعة التي يتم منحها بالتعاون مع متاجر المركز ومكتبة الإسكندرية.

 في نفس الوقت، أعد سيتي سنتر المعادي مجموعة من المفاجآت الرائعة لزائريه، حيث يحصل 20 متسوق في اليوم العشرين من كل شهر وحتى نهاية العام الحالي على بطاقات للهدايا تعادل قيمة مشترياتهم من متاجر المركز، أو قسائم مجانية لقضاء وقت ممتع في فنادق 5 نجوم، أو قسائم مجانية للاستمتاع بألعاب "ماجيك بلانيت"، أو أدوات مدرسية للأطفال، بالإضافة لجوائز موسمية خلال شهر رمضان والأعياد وعيد الميلاد.

 وتعليقاً على مرور 20 عاماً من النجاح، يقول السيد/ الان بجاني- الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة:" "على مدار العشرين عاماً الماضية تمكنت ماجد الفطيم من تنمية محفظتها الاستثمارية وزيادة عدد مراكز التسوق والترفيه بما يتوافق مع ما تتبناه الشركة من أفكار وقيم مؤسسية، حيث تسعى ماجد الفطيم بشكل متواصل لتغيير مفاهيم التسوق والترفيه التقليدية، وتقديم تجارب مبتكرة  تعمل على زيادة الاختيارات في العالم من حولنا وتطور حياتنا وتُلهم الآخرين."  

 في نفس الوقت يواكب هذا العام أيضاً احتفال عدد من علامات ماجد الفطيم التجارية بمرور سنوات عديدة على تأسيسها تمكنت خلالها تلك العلامات التجارية من تحقيق إنجازات ملموسة غيرّت من تجربة ومفهوم التسوق والترفيه، وهي:

 

مرور 20 عاماً على إطلاق "كارفور" ... أول متجر تجزئة متعدد الأقسام "هايبر ماركت" في المنطقة، وهو أيضاً أول متجر يتم دمجه في مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم، وقد توسعت شبكة "كارفور" لتشمل 13 دولة في المنطقة مع أكثر من 60 "هايبر ماركت" و70 "سوبر ماركت". وفي مصر، تخطط ماجد الفطيم للتوسع في شبكة فروع كارفور من الهايبر ماركت والسوبر ماركت ليصبح عددها 55 فرعاً بنهاية عام 2019 وبإجمالي استثمارات 5 مليار جنيه مصري.

مرور 20 عاماً على إطلاق "ماجيك بلانيت" ... انطلق "ماجيك بلانيت" للمرة الأولى في "سيتي سنتر ديرة" حيث قدّم تجربة ترفيهية رائعة شملت الألعاب والمغامرات والترفيه في 17 موقعاً في 8 دول أسعدت كافة أفراد الأسرة ومنحتهم تجربة مليئة بالمرح والانطلاق.

مرور 15عاماً على إطلاق سينما "ڤوكس" VOX.. شبكة  قاعات السينما الأسرع نمواً والأنجح على مستوى المنطقة، وتضم حالياً 129 شاشة، تشمل أحدث التقنيات الرقمية باعتبارها سينما متطورة للعروض ثنائية وثلاثية ورباعية الأبعاد لتجربة مشاهدة غير مسبوقة. وأعلنت ماجد الفطيم مؤخراً عن تخصيص 500 مليون جنيه مصري لإقامة أكبر وأول مجمع محلي لدور سينما VOX في مصر على مدار السنوات الخمس القادمة. 

مرور 10 أعوام  على إطلاق "مول الإمارات" ... استحوذ افتتاح أول منتجع للتسوق والترفيه في المنطقة على اهتمام وإشادة عالمية منقطعة النظير. وقد اجتذب مول الإمارات أكثر من 300 مليون زائر قاموا بزيارة 590 متجراً تمثل أرقى العلامات التجارية العالمية والإقليمية والمحلية. ويحتفي "مول الإمارات" بمرور 10 سنوات على إطلاقه بما يتواكب مع خطة لتطويره خلال  2015. تتضمن الخطة إعادة تطوير وتوسعة شاملة تضم سلسلة جديدة من متاجر التسوق ومنشآت الترفيه ومنافذ تناول الطعام بمفاهيم جديدة ومبتكرة.  هذا وتتضمن خطة الشركة في السوق المصرية استثمار 4,9 مليار جنيه مصري في مشروعها العملاق مول مصر الذي يقع على طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر. يتألف مول مصر من مستويين على مساحة 455,500 متر مربع من المباني، وسوف يضم أكثر من 420 متجر لأشهر الماركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية.

مرور 10 أعوام على إطلاق "سكي دبي" ... أول منتجع تزلج داخلي في الشرق الأوسط وأكبر حديقة ثلجية داخلية في العالم وهو ما حقّق حلم أكثر من 8 ملايين شخص كانوا يتمنون رؤية الثلوج الحقيقية والاقتراب منها وملامستها عن قرب للمرة الأولى في حياتهم. وتخطط ماجد الفطيم لافتتاح Ski Egypt بمول مصر بحلول 2016، ليكون أول منحدر تزلج داخلي في مصر وأفريقيا.

لقد تمكنت الشركة خلال السنوات الماضية من إقامة العديد من مراكز التسوق والتجزئة والترفيه والفنادق والمجمعات السكنية، وهو ما قفز بإجمالي أصولها إلى 93 مليار جنيه مصري في الوقت الحالي. ومنذ تأسيسها، عملت الشركة على زيادة تواجدها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبناء شبكة قوية من مراكز التسوق التي تعد منصة رئيسية لإطلاق عدد من أشهر العلامات التجارية على مستوى العالم.

 ومؤخراً أعلنت ماجد الفطيم عن خطة استثمارية مدتها 5 سنوات بقيمة 22,5 مليار جنيه بالشراكة مع الحكومة المصرية. تتضمن الخطة مجموعة من المشروعات الكبرى والتي من أهمها مول مصر والتوسع في شبكة سوبر ماركت وهايبر ماركت كارفور، بالإضافة لإنشاء سيتي سنتر ألماظة وتوسعة وتطوير سيتي سنتر المعادي.

 وبالإضافة إلى ذلك، استثمرت ماجد الفطيم بشكل كبير في الالتزام بقواعد الحوكمة المؤسسية ومبادرات الاستدامة وتمكين المجتمع المحلي كأحد الركائز الأساسية لنموذج أعمالها.

 يضيف بجاني: "نفخر في ماجد الفطيم بما تمكنا من تحقيقه خلال السنوات العشرين الأخيرة، ولدينا خطط طموحة للمستقبل، حيث تنوي الشركة مضاعفة حجم أعمالها خلال السنوات الخمسة القادمة لتشهد نمواً في استثمارات العلامات التجارية، وتوسيع نطاق التواجد في أسواق المنطقة مثل خطة النمو الطموحة في السوق المصري. يأتي ذلك انطلاقاً من التزامنا بالابتكار وتعزيز تجربة العملاء. وسواء كنا نبحث عن وجهات ترفيهية جديدة، أو إعادة صياغة ما نقدمه حالياً أو تطوير برامج جديدة لولاء العملاء، يبقى السؤال الذي نطرحه دائماً، وهو: كيف سيساهم ذلك في قدرتنا على تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم."