تدمر أنسجة الدماغ.. وفاة 6 أشخاص بعدوى نادرة تسببها المياه العذب


الخميس 03 اغسطس 2023 | 02:51 مساءً
عدوى نادرة في المياه العذب
عدوى نادرة في المياه العذب
العقارية

أعلنت إدارة الصحة ولاية جورجيا الأمريكية، عن وفاة شخص بـ Naegleria fowleri، وهي أميبا التي تدمر أنسجة المخ، وتسبب تورم في الدماغ والنتيجة هي الموت.

وقالت إدارة الصحة، في بيان لها، هي الحالة 6 للعدوى في جورجيا فقط منذ عام 1962، ولكن تم الإبلاغ عن عدد قليل من الحالات المماثلة الأخرى في أمريكا حتى الآن هذا العام

وأوضحت إدارة الصحة، أن أحد السكان، الذي يُرجح أنه أصيب أثناء السباحة في بحيرة أو بركة مياه عذبة، قد توفي من عدوى الأميبا النادرة الآكلة للدماغ.

وجاء في بيان إدارة الصحة العامة، الجمعة: "توفي أحد سكان جورجيا من عدوى النيجليرية الدجاجية، وهي عدوى نادرة تدمر أنسجة الدماغ، وتسبب تورمًا في الدماغ، وعادةً ما تؤدي إلى الوفاة، ومن المحتمل أن الشخص قد أُصيب بالعدوى أثناء السباحة في بحيرة أو بركة مياه عذبة في جورجيا".

وبحسب البيان أن النيجليرية الدجاجية عبارة عن طفيلي يُعرف بالأميبا يعيش في التربة والمياه العذبة الدافئة مثل البحيرات، والأنهار، والبرك، والينابيع الساخنة.

وأكدت الصحة، النيجليرية الدجاجية لا يتواجد في مياه البحر المالحة، ولا في مياه الشرب المعالجة بشكل صحيح، ولا في حمامات السباحة.

وجاء في البيان أنه "قبل هذه الحالة المؤكدة حديثًا لعدوى النيجلرية الدجاجية، تم تسجيل خمس حالات أخرى في جورجيا منذ عام 1962".

أعراض الإصابة بالعدوى

وفي البداية، تشمل أعراض الإصابة بالعدوى الصداع الشديد، والحمى، والغثيان، والقيء، ويمكن أن تتطور إلى تصلب الرقبة، والنوبات، والهلوسة، والغيبوبة.