أحمد موسى عن قطع الكهرباء: أرجو اللي واقف على السكينة يلتزم بالمواعد


الخميس 03 اغسطس 2023 | 09:30 صباحاً
الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
العقارية

ناشد الإعلامي أحمد موسى؛ وزارة الكهرباء والطاقة وشركات التوزيع داخل المحافظات؛ الالتزام بالتوقيتات الزمنية لتطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية وفقا للجداول المعلنة من رئاسة مجلس الوزراء أمس، قائلا: "نصيحتي إلى اللي واقف على سكينة الكهرباء؛ التزم بالمواعيد -من فضلك- عند جداول نزلت امبارح!".

واستنكر موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر شاشة "صدى البلد" مساء الثلاثاء، عدم الالتزام بالمواعيد المقررة قائلًا: "مينفعش تقول للناس الساعة واحدة؛ وتقطع الساعة اثنين أو العكس، أرجوكم السكينة لو سمحتم في المواعيد المحددة"، مشيرًا إلى تلقى عديد الشكاوى بهذا الصدد.

وأشاد "موسى"، بتوقف فصل التيار عن بعض المناطق التي شهدت انقطاعات متواصلة على مدار الأيام الماضية، قائلا: "في ناس الكهرباء كانت بتقطع الأسبوع اللي فات كله؛ من 3 أيام مبتقطعش نهائي ولا ثانية، والبعض الآخر كانت بتقطع عندهم ساعتين وثلاثة؛ أصبحت بتقطع من 10 إلى 30 دقيقة على أقصى تقدير".

وأشار إلى التزام بعض الأحياء بتطبيق خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، منوها في الوقت ذاته أن البعض الآخر لا يزال الإضاءة مستمرة لا سيما داخل المحافظات، مشددًا على ضرورة الالتزام بتطبيق بقواعد الترشيد.

وأكد على ضرورة تكثيف وزارة الداخلية الحملات الأمنية داخل المحافظات كافة، لا سيما خلال فترات تطبيق خطة تخفيف الأحمال؛ في ظل تخوفات بعض المواطنين بشأن وقوع حوادث سرقات أثناء انقطاع التيار.