عاجل | السعودية تعلن إلغاء تأشيرة الدخول لمواطني هذه الدول.. تفاصيل


الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 06:44 مساءً
تأشيرة السعودية 2023
تأشيرة السعودية 2023
العقارية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، إطلاق ميزة الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة لمواطني دولتي بريطانيا وآيرلندا الشمالية، من أجل دخول المملكة.

السعودية تلغي تأشيرة الدخول لمواطني دولتين

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، أن ميزة الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة تعد تسهيلًا متقدمًا في إجراءات الدخول وإحدى القنوات التي يمكن لمواطني بريطانيا الاستفادة منها لزيارة السعودية.

وقالت "الوزارة"، إن التأشيرة تمنح الراغبين في زيارة السعودية لأغراض الأعمال، والسياحة، والدراسة، والعلاج، في حين تتمثل آلية الحصول عليها بتعبئة طلب الإعفاء من المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات بوزارة الخارجية، بينما يمكن تقديم الطلب قبل موعد السفر إلى السعودية بـ90 يومًا وبحد أقصى 48 ساعة.

إجراءات الحصول علي تأشيرة المملكة العربية السعودية

وأشارت الوزارة إلى بدء تنفيذ نظام إعفاء المواطنين السعوديين يوم الثلاثاء، من الحصول على تأشيرة دخول روسيا عن طريق السفارة الروسية واستبدالها بالتأشيرة الإلكترونية.

وأردفت الوزارة، أن النظام الجديد، يحصل من خلاله المواطنون السعوديون على التأشيرة "إلكترونيًّا" عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لإصدار التأشيرات الروسية.

ويتوجب على طالب التأشيرة إدخال بياناته الشخصية، وإلحاق صورة شخصية إلى جانب صورة الصفحة الرئيسية لجواز السفر، دون الحاجة إلى أي مستندات أخرى.

وأكدت الوزارة أن التأشيرة الإلكترونية الموحدة، تتيح الدخول إلى روسيا لأغراض سياحية وتجارية، وزيارات خاصة، ومشاركة في فعاليات علمية وثقافية واجتماعية واقتصادية ورياضية.

يذكر أن روسيا أعلنت في ديسمبر 2022، أنها ستقوم بإعفاء السعوديين من نظام التأشيرات الحالي، وإعداد اتفاقيات سفر حكومية دولية بشأن الإعفاء مع 11 دولة، من ضمنها أربع دول خليجية، هي: "السعودية، والبحرين، والكويت، وعُمان".