حوافز مالية ومكافآت.. بشرى سارة من "وزير الصحة" للأطباء (فيديو)


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 07:19 مساءً
الدكتور خالد عبدالغفار - وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار - وزير الصحة
أحمد رجب

زف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، بشرى سارة للأطباء، حول تعديل لوائح المكافآت والحوافز، قائلا: "سيتم اتخاذ بعض الإجراءات من أجل تعديل اللوائح بشأن المكافآت وحوافز، بالتعاون مع وزارة المالية، لكي يحصل الطبيب على مقابل مادي نظير المجهود الذي يقدمه للمواطن".

وقال عبدالغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن المحرك الرئيسي لمنظومة الصحة وهو الفريق الطبي، موضحًا أن الطبيب المصري يتمتع بسمعة جيدة في مختلف دول العالم، كما أن خريج كلية الطب المصري بعد تخرجه لديه فرصة عمل مباشرة في كبرى الدول.

تطوير معهد ناصر

وعن اجتماعه مع الرئيس السيسي اليوم أكد: أن الاجتماع تطرق إلى مستجدات التطوير والتنفيذ في معهد ناصر، مشيرا إلى أن معهد ناصر من ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة على رأس أولويتها للتطوير نظرا لاستفادة العديد من المواطنين بالخدمات التي تقدمها الدولة.

وأوضح: "معهد ناصر به 1600 سرير، بجانب 45 غرفة علميات، وعقب تطوير المعهد سيحتوى على العديد من الأقسام بأعلى مستوى، أن المحرك الرئيسي لمنظومة الصحة وهو «الفريق الطبي»، موضحًا أن الطبيب المصري يتمتع بسمعة جيدة في مختلف دول العالم، كما أن خريج كلية الطب المصري بعد تخرجه لديه فرصة عمل مباشرة في كبرى الدول.