مؤسسة التمويل الدولية تدرس منح «إيديتا» قرض بقيمة 30 مليون دولار


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 05:04 مساءً
مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية
فاطمة إمام

تدرس مؤسسة التمويل الدولية منح شركة إيديتا للصناعات الغذائية قرض بقيمة 30 مليون دولار، ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة المؤسسة للموافقة على القرض يوم 31 أغسطس.

وقالت مةسسة التمويل الدولية، أن القرض سيدعم متطلبات الإنفاق الرأسمالي لشركة إيديتا في مصر والمغرب،بجانب دعم التوسع المحتمل في منطقتي إفريقيا والشرق الأوسط. كما تستكشف المؤسسة تقديم خدمات استشارية لتقديم مشورة مخصصة لتطوير إطار عمل استدامة الشركة.

وذكرت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني، أن الاستثمار المقترح من مؤسسة التمويل الدولية عبارة عن قرض يصل إلى 30 مليون دولار أمريكي وتعبئة تمويل تصل إلى 15 مليون دولار أمريكي.

وأشارت المؤسسة أنه من المستهدف أن يقدم الاستثمار المقترح من قرض مؤسسي يصل إلى 45 مليون دولار أمريكي الدعم لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، التي لديها احتياجات سيولة للعملات الأجنبية من أجل رأس المال العامل لاستيراد مدخلات الإنتاج وتغطية النفقات التشغيلية.

بالإضافة إلى دعمها في إضافة خطوط إنتاج للمصانع القائمة في المغرب ومصر ، واستثمارات نفقات الصيانة الرأسمالية (CAPEX) في مصر ؛ بجانب متطلبات النفقات الرأسمالية لبناء ثلاث محطات للمعالجة في ثلاثة مصانع قائمة في مصر.

كما يستهدف الاستثمار دعم توسع الشركة الإقليمي الاستراتيجي في الأسواق ذات الأولوية في الشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء، وإعادة التمويل الجزئي للديون القائمة.