3 جنيهات زيادة.. الشرقية للدخان تنشر الأسعار الجديدة للسجائر (تعرف عليها)


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 02:54 مساءً
ارتفاع أسعار السجائر
ارتفاع أسعار السجائر
العقارية

نفت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، الأنباء التي تم تداولها خلال الفترة السابقة على ارتفاع أسعار السجائر، مشددة على أن ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن رفع ثلاثة جنيهات على العلبة كضريبة، وذلك بدءًا من الأول من أغسطس، هي أخبار غير صحيحة ومزيفة.

الأسعار الجديدة للسجائر

ودعت الشركة الشرقية في بيان لها، إلى ضرورة الالتزام بما يصدر عن الشركة من بيانات رسمية، خاصة المتعلقة بالمنتجات، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، مع الاحتفاظ باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ضد مروجي تلك الأخبار.

وأكدت الشركة أن أسعار منتجاتها من السجائر لم تتغير، طبقًا لآخر أسعار أعلنت عنها الشركة، والتي من بينها سجائر كليوباترا الأوسع انتشارًا والتي يبلغ سعرها حاليًا 24 جنيها للعلبة.

استخدام الأكواد الخاصة

 وأوصت الشركة الشرقية في بيانها بضرورة استخدام الأكواد الخاصة بمنتجاتها المطبوعة على جميع علب السجائر للاستعلام عن سعر البيع للمستهلك باعتباره السعر الرسمي والصحيح، وأن الأسعار المتداولة في السوق هي أسعار غير رسمية.

رفع أسعار السجائر المحلية

واتجه عدد من التجار لرفع أسعار السجائر المحلية في محلات التجزئة، بنسب تجاوزت 100% في أسعار الكليوباترا، بعد أنباء عن نفاد المخزون من السجائر المحلية في مصر، بسبب نقص التبغ المسخن.

أسعار السجائر المحلية اليوم في مصر وفقا لـ شركة الشرقية للدخان:

بوكس 10 نحو 15 جنيها.

 بوسطن / بلمونت نحو 24 جنيها.

كليوباترا كينج سايز نحو 23 جنيها.

كليوباترا سوفت كوين نحو 24 جنيها.

كليوباترا بوكس 20 نحو 24 جنيها.

كليوباترا سوبر نحو 24 جنيها.

ماتوسيان سوبر نحو 24 جنيها.

 فايسروي / بال مال نحو 23 جنيها.

 مونديال ( أحمر - أزرق - سيلفر ) نحو 24 جنيها.

مونديال سويتش ( منتول - بلوبيري ) نحو 24 جنيها.