إنشاء 15.3 ألف وحدة سكنية بـ «سكن كل المصريين» بالعبور الجديدة


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 01:35 مساءً
شقق سكن لكل المصريين 4
شقق سكن لكل المصريين 4
محمد مكاوي

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن معدلات تنفيذ مشروعات سكن كل المصريين والبنية التحتية “طرق - صرف صحي - مياه” بمدينة العبور الجديدة.

سكن كل المصريين بالعبور الجديدة

وقال عاصم الجزار وزير الاسكان أنه جارٍ تنفيذ أعمال تشطيب الواجهات للعمارات بمشروع المبادرة الرئاسية " سكن كل المصريين " نموذج الـ٩٠ مترا للوحدة بالحي الـ١٥-١٦ بمدينة العبور الجديدة، والذي يضم ٦٣٨ عمارة بإجمالى ١٥٣١٢ وحدة سكنية بالمشروع، وكذا استكمال الأعمال طبقًا للبرامج الزمنية المحددة.

المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين 

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان لسير العمل بعددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة العبور الجديدة، حيث شدد الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال بمشروع وحدات المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين في أسرع وقت، وطبقًا للمواصفات والتصميمات المعتمدة في هذا الشأن، حتى يتسنى الالتزام بتسليم الوحدات لمستحقيها وتحقيق الاستفادة من المشروع، بجانب ضرورة الاهتمام بأعمال البنية الأساسية والمرافق بالمدينة، من مشروعات مياه شرب وصرف صحى، وطرق وكهرباء، واتصالات، وخلافه.

أعمال الطرق في سكن لكل المصريين بالعبور الجديدة

وفي سياق متصل، أوضح المهندس أحمد علي، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، أنه جارٍ استكمال تنفيذ الأعمال بطريق R3 بطول 5.8 كم المار بمنطقة الأمل الرابط بين الطريق الدائري الأوسطي وطريق R6 والمار بمنطقة القادسية وصولًا إلى الطريق الدائري الإقليمي، وكذلك طريق R4 بطول 11.2 كم الرابط بين الطريق الدائري الأوسطي وطريق الإسماعيلية الصحراوي، وذلك في إطار ضرورة سرعة توفيق أوضاع حائزي الأراضي بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة واستكمالا لخطة تقنين الأوضاع، وفي ضوء المتابعة الدورية ودفع أعمال ترفيق مناطق جمعيات الأمل والطلائع والقادسية بالمدينة.

وبشأن أعمال البنية التحتية الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية، سكن كل المصريين، بالحى الـ١٥-١٦، أوضح المهندس أحمد علي، أنه جارٍ تنفيذ أعمال المرافق من خطوط انحدار شبكة الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار بالحى الـ١٥- ١٦ بالمدينة.

وكان المهندس أحمد على، تابع أعمال المرافق لمشروع بيت الوطن ضمن محور قطع أراضى العاملين بالخارج بمدينة العبور الجديدة بإجمالى ٤٦٠ قطعة، حيث وجه بضرورة الانتهاء من جميع الأعمال في التوقيتات المحددة وبكفاءة وجودة عالية في التنفيذ.

وأشار المهندس أحمد علي، إلى أن إدارة الكهرباء بالجهاز بالتنسيق مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، قد انتهت من تركيب موزع الكهرباء لتغذية قطع أراضى بيت الوطن بمنطقة الـ٢٦٠٠ فدان، وذلك استعدادًا لإطلاق التيار الكهربائى لقطع الأراضى التى تم تنفيذ أعمال البناء بها.

وأكد المهندس أحمد علي، ضرورة متابعة الأعمال الجاري تنفيذها بمشروعات الطرق مع التأكيد على استمرار تكثيف المعدلات اللازمة للانتهاء من الأعمال المستهدفة في المواعيد المحددة طبقًا للبرامج الزمنية.

كما أعلن المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، عن منح الأندية الرياضية والاجتماعية مهلة عاما للانتهاء من استخراج التراخيص، وتنفيذ جميع المنشآت على قطع الأراضي المخصصة بها بالمدن الجديدة، من تاريخ الإعلان بالصحف القومية، وذلك استجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من (الأندية الرياضية والاجتماعية) لمنحهم تلك المهلة.

وأوضح المهندس أمين غنيم، أنه يتم منح المهلة شريطة سداد كافة المستحقات المالية قبل منح المهلة، وفى حال سابقة منح النوادي الرياضية والاجتماعية مهلة عامين وفقًا لقرارات مجلس إدارة الهيئة بجلسته أرقام (93، 94)، يتم منحها مهلة عام آخر شريطة أن يكون قد تم تنفيذ نسبة 35 % من المشروع على الأقل، مؤكدًا أن منح المهلة يأتى فى إطار حرص الهيئة على توفير الأنشطة الرياضية والاجتماعية بالمدن الجديدة، نظرًا لما تمثله من متنفس لسكانها، كما أنها تشكل عامل جذب لزيادة الإقبال على السكن بالمدن الجديدة.