محمد الإتربي: يمكن للمصريين بالخارج الحصول على قرض تمويل عقاري حتى 5 ملايين جنيه بفائدة مميز


الاثنين 31 يوليو 2023 | 10:56 مساءً
محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر
العقارية

قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، إنه تم طرح قروض للمصريين بالخارج بالدولار، كما يمكن أيضا الحصول قرض آخر للتمويل العقاري، يصل إلى 5 ملايين جنيه بسعر فائدة مميز يسدد 20% مقدمة من القرض بالعملة الصعبة والباقي بالجنيه المصري إذا أراد.

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر، في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الاثنين،  إلى أنه يمكن لأي عميل تحويل أمواله إلى الدولار، ولا يوجد قيود على رد العوائد الدولارية للمودعين المصريين، ويتاح لهم تحويل أموالهم إلى العملة المصرية.

وتابع رئيس اتحاد بنوك مصر، أنه يتاح تحويل العائد على شهادات الادخار الدولارية الجديدة بفائدة 27% متراكمة، إلى العميل في الخارج على حسابه في خارج مصر.

وأضاف رئيس اتحاد بنوك مصر، أن كل بنك له حصة خاصة من الدولار وله احتياطاته الخاصة.

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر إلى وجود نقص نتيجة قلة ملكية البنوك للدولار، لذا يصعب تدبير الدولار بكل الاحتياجات الخاصة بالاستيراد، نظرا لأن الدولار الموجود في البنوك من تحويلات المصريين بالخارج يعتبر ملكا لهم.

وتابع رئيس اتحاد البنوك، أنه يمكن للمصريين في الخارج شراء شهادات الادخار الدولارية الجديدة أو الحصول على القروض الدولارية من خلال الموقع الإلكتروني لبنك مصر وتتبع الخطوات أو من أفرع البنوك المصرية في الخارج.