جداول انقطاع الكهرباء في المحافظات.. ننشر مواعيد غلق المحال العامة والمقاهي


الاثنين 31 يوليو 2023 | 05:33 مساءً
مواعيد غلق المحال العامة والمقاهي
مواعيد غلق المحال العامة والمقاهي
العقارية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى سيتم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر غدا الثلاثاء، فى المحافظات بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول، ونشر خطة تخفيف الأحمال فى كل محافظة تباعا، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات

حيث أعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى سيتم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، فى المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول.

تخفيف أحمال الكهرباء

وتشمل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية التي تم إعدادها بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، 24 محافظة من محافظات الجمهورية، ويستثنى من هذه الخطة محافظات: مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، وذلك نظرا لقلة معدلات الاستهلاك بتلك المحافظات للطاقة الكهربائية.

ترشيد استهلاك الكهرباء

 أن الحكومة وجهت جميع بالالتزام بالإجراءات لترشيد الاستهلاك وهذه الاجراءات كالتالي:

ترشيد الإنارة في المباني الحكومية والشوارع، وتخفيض الاستهلاك أيام الإجازات الأسبوعية، لذلك جرى التوافق على أن يكون العمل يوحد الأحد من كل أسبوع بنظام الأونلاين للموظفين والمباني الخدمية التي لا ترتبط بالعمل المباشر مع المواطن، وفقا لما يراه كل وزير، اعتبارًا من الأحد 6 أغسطس المقبل وخلال شهر أغسطس فقط.

لعب جميع المباريات بالمنشآت الرياضية والاستادات قبل آذان المغرب، وتقليل الاعتماد على شركات الكهرباء، وأن تكون درجة حرارة أجهزة التكييف تعمل على 25 درجة للاستهلاك بأقل كمية ممكنة.

عمل لجنة مركزية بمجلس الوزراء تتابع تطبيق جميع الإجراءات الموضوعة، منوها بأن تخفيف الأحمال سيستمر إلى أن تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات

وكشف مساعد وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي، تماشيا مع قرارات ترشيد الكهرباء، موضحا أن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تابع مع المحافظات منظومة ترشيد الكهرباء وتخفيض الإضاءة العامة، وأن تشمل الإجراءات خفض الإنارة في الشوارع والمحاور الرئيسية والمباني الحكومية بما لا يؤثر على سلامة المواطنين.

مواعيد فتح المحال التجارية 

وأضاف قاسم، خلال تصريحات صحفية، أن مواعيد فتح المحال سوف تكون بناء على قانون 456 لسنة 2020 والتي تنص على فتح المحال والمولات التجارية من 7 صباحا لـ 11 مساء وتستمر حتى 12 صباحا في أيام العطلات، أما الكافيهات والبازارات فتفتح 5 صباحا وتغلق 1 ليلا، موضحا أن مواعيد فتح الورش في الكتل السكانية من 8 صباحًا.

مواعيد غلق المحال العامة والمقاهي

وأوضح أنه فيما يخص قاعات الأفراح، فسيتم الاكتفاء بالإضاءة الداخلية على أن يتابع رؤساء المراكز تنفيذ القرار، مشددا على أهمية عدم تشغيل التكييف عند أقل من 25 درجة، وبالنسبة للملاعب والاستادات فسيتم تخفيض استخدام الكهرباء وتبكير مواعيد المباريات لتكون في النهار، كما سيتم غلق التكييفات والإنارة فور الانتهاء من الصلاة، وضبط التكييف المركزي خلال الصلاة على 25 درجة.

وأشار إلى أن الأفراح التي ستقام في الشوارع لابد لها من الحصول على ترخيص من الحي التابع لها وسيكون هناك تعليمات يجب الالتزام بها أهمها الاستعانة بمولد كهرباء على حسابه، على أن يعاقب من يسرق التيار الكهربائي من أعمدة الشوارع.

لمعرفته جداول مواعيد انقطاع الكهرباء في كافة المحافظات اضغط هــــــــــــــــــــــــنا