علشان متخسرش فلوسك.. أماكن ماكينات الصراف الآلي ATM لن تتأثر بانقطاع الكهرباء


الاثنين 31 يوليو 2023 | 05:02 مساءً
البنوك المصرية
البنوك المصرية
فاطمة إمام

كشف مدير أحد الفروع بالبنوك أن العديد من المصارف العاملة بالسوق المحلية المصرية لديها مولدات كهربائية ضخمة على مستوى كافة شبكاتها  وتعمل عليها كافة أجهزة الحاسب الآلي والمصاعد لمواجهة أي انقطاعات للكهرباء وضمان استمرار أنظمة السيستم دون توقف.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية الـ«العقارية» أن البنوك تستعد لمواجهة أي انقطاعات للكهرباء أو طوارىء غير متوقعة ليست وليدة اللحظة الراهنة بل تمت منذ ثورة 25 يناير 2011، وفق ما قاله المصرفيون.

وأضاف أن البنوك تعتمد على مولدات كهربائية جاهزة دائما للعمل في حال وجود انقطاع للكهرباء بشكل طارىء لضمان استمرارية تشغيل كافة الفروع وماكينات ATM وأنظمة الحاسوب على مدار 24 ساعة.

ولفت إلى  أن البنوك في مصر تحتفظ بشكل دائم بمولدات كهربائية لتشغيل كافة فروعها وهي تأتي ضمن تعليمات البنك المركزي لضمان استمرارية العمل والسلامة والاستعداد الدائم لمواجهة أي طوارئ غير متوقعة.

ويضم الجهاز المصرفي 36 بنكا خاضع تحت رقابة البنك المركزي بعدد يقترب من 5 آلاف فرع منتشرين على مستوى الجمهورية وأكثر من 22 ألف ماكينة ATM تابعة للجهاز المصرفي، وذلك بخلاف بنك ناصر الاجتماعي الذي يتبع وزارة التضامن الاجتماعي.