استقرار أسعار الأخشاب.. وتزايد الطلب على «الروسي» بالسوق أعرف سعره كام؟ (خاص)


الاحد 30 يوليو 2023 | 05:11 مساءً
أسعار الخشب اليوم في مصر
أسعار الخشب اليوم في مصر
نهال اللهيبي

كشف مختار أبو سمنة أحد تجار الأخشاب عن استقرار الأسعار خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، موضحًا أن هذا الاستقرار كان نتيجة لتوافرها بكميات كبيرة أمام الورش العاملة في صناعة الباب والشباك وغرف الآثاث وسط إقبال مرتفع من المصنعين على شراء الأخشاب الخام والجاهزة في جميع المحافظات.

أسعار الخشب اليوم في مصر

وقال مختار في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن سعر متر الخشب البياض استقر على 12 ألف جنيه، على حسب التخانات المطلوبة من المواطنين والجودة والكمية التي يقوم المستهلكون بشرائها من شوادر الأخشاب، وأن متر الخشب السويدي الذي يشهد إقبالًا مرتفعا من المصنعين على شراءه استقر سعره على 15 ألف جنيه.

اسعار الأخشاب اليوم في مصر

وأشار أبو سمنة، إلى أن الخشب الروسي الأكثر طلبًا في السوق المحلية من المصنعين في الوقت الحالي بتخانة 47 ميللي استقر سعره على 14 ألف جنيه، حيث أن هذا النوع من الخشب يُقبل المصنِّعون عليه نظرًا لتوافر الأطوال المطلوبة في عملية التصنيع ويوفر في تضريب الأخشاب أثناء عملية الشراء.

سعر متر الخشب بكام

وتابع: أخشاب الأبلاكاشات شهدت استقرارًا في الأسعار رغم ارتفاع الإقبال عليها في السوق الفترة الحالية لتحتل المرتبة الأولى في عملية الشراء، إذ سجل سعر لوح الأبلاكاش الفنلندى مصنع «8» 225 جنيهًا، ومصنع 51 استقر سعره على 215 جنيهًا، وسعر لوح الأبلاكاش السه استقر سعره على 180 جنيهًا لمصنع 12.

سعر الخشب اليوم

ونوه أن لوح الأبلاكاش الكونتر 6 ميلي استقر سعره على 430 جنيهًا، بينما استقر سعر تخانة الـ18 ميللي 1000 جنيه للوح.

سعر الخشب

وأفاد بأن سعر لوح الأبلاكاش الفايبر تخانة 1.7 ميلي استقر سعره على 115 جنيهًا، وسعر لوح الأبلاكاش الفايبر تخانة الـ2.5 ميللي استقر سعره على 140 جنيهًا، وسعر لوح الأبلاكاش الفايبر الـ18 ميل 640 جنيهًا.