خالد صديق: "التنمية الحضرية" يتفاوض مع 3 بنوك للتمويل العقاري للوحدات السكنية


الاحد 30 يوليو 2023 | 01:58 مساءً
المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق
خالد الأسمر

كشف المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، عن تفاوض الصندوق مع 3 بنوك للقبول بالتمويل العقاري للوحدات السكنية التي يطرحها الصندوق، للتيسير على المواطنين في عمليات السداد ودفع الأقساط لهذه الوحدات بداية من 15 عاما وحتى 30 سنة.

وقال إن الصندوق حريص على طرح وحداته السكنية بكافة المشروعات تامة التشطيب ومجهزة تماما بحيث تصلح للدخول في التمويل العقاري، بحيث تعطي ميزة للراغبين في الحجز بتوفير وحدات سكنية مجهزة والسداد وفقا لآلية التمويل العقاري.

وأشار صديق إلى أنه سيتم إعادة طرح مشروع "داره" خلال سبتمبر المقبل وسيتم طرح 24 مشروعا في 13 محافظة، لافتا أنه يتم دراسة آليات طرح المرحلة الأولى بالتنسيق مع بنك الإسكان والتعمير والذي يعتبر المنصة التسويقية للمشروع.

وأضاف أنه يتم تحديد الأسعار المناسبة وطريقة السداد وآليات الطرح، مشيرا إلى أنه يتم الطرح وفقا لقابلية السوق ومدى احتياجات كل محافظة للمشروع لديها لتلبية هذه الاحتياجات، موضحا أنه على سبيل المثال لن يتم طرح وحدات من مشروع "داره" بمحافظة دمياط نظرا لوجود مخطط شامل لتطوير المنطقة المستهدف فيها تنفيذ المشروع وبالتالي سيتم تأجيل الطرح لحين الانتهاء من التخطيط الشامل للمنطقة هناك.