قبل تطبيق القرار.. موقف القطاع الخاص من العمل "اونلاين" يوم الأحد من كل أسبوع


أسباب عدم تطبيق العمل من المنزل يوم على القطاع الخاص

الاحد 30 يوليو 2023 | 01:43 مساءً
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
محمد شوشة

أكد شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين في القطاع الخاص، أن القانون لا يُلزم شركات القطاع الخاص وأصحاب الأعمال بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بالعمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع.

العمل من المنزل يوم الأحد

قال رئيس نقابة العاملين في القطاع الخاص في تصريحات متلفزة إن قرار رئيس مجلس الوزراء بالعمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع لا يطبق على القطاع الخاص إلا في حالات القوى القاهرة.

موقف القطاع الخاص من العمل من المنزل يوم الأحد

أشار إلى أن ما حدث خلال جائحة كورونا من تطبيق العمل "اونلاين" هو ما يسمى بالقوى القاهرة، والتي تلزم القطاع الخاص بالامتثال لقرارات الدولة بشأن مواعيد عمل الموظفين، إذ إنه ألزم بذلك طبقًا للقانون في المادة 41، على أن يحصل العامل على نصف أجره.

أسباب عدم تطبيق العمل من المنزل يوم على القطاع الخاص

لفت إلى أن القطاع الخاص يحتاج للقوة البشرية لا يستطيع التوقف، خصوصًا أن لديه العديد من الالتزامات الخاصة بمتطلبات السوق، والتي يجب أن يتم تسليمها في مواعيد محددة، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في الفترة الحالية.

تطبيق العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع

قرر مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة نهاية الأسبوع الماضي، تطبيق العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس المقبل، ضمن توجيه الجهات الحكومية لترشيد الإنارة في المباني الحكومية والشوارع بهدف تحقيق وفرة في الطاقة.