وزير الصحة: الزيادة السكانية تلتهم عوائد النمو الاقتصادي والتنمية بالدولة


الاحد 30 يوليو 2023 | 01:13 مساءً
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان
العقارية

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن الزيادة السكانية تلتهم أولا بأول عوائد ما نحققه من النمو الاقتصادي والتنمية، وإن المعضلة السكانية تمثل حجر الزاوية في الفجوة بين سقف طموحنا ومحدودية مواردنا، وهي تؤثر تأثيرا سلبيا على جهود التنمية ونصيب الفرد من الإنفاق على التعليم والرعاية الصحية والإسكان ونصيبه من المياه والأراضي الزراعية.

وأضاف عبد الغفار، في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده، صباح اليوم، للإعلان عن المؤتمر العالمي للسكان والصحة، أن الوزارة تتلقي دعما كبيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع قضايا الصحة والسكان على رأس أولوياته السياسية، وذلك في إطار هدف أشمل يتمثل في توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وأشار إلى أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة سيشهد مشاركة صانعي القرار في قضايا السكان والصحة والتنمية على المستوى العالمي والإقليمي والوطني، ووزراء الصحة والسكان من مختلف دول العالم.

وتابع :" كما سيشارك سفراء الدول، والهيئات الدولية الشريكة، والمنظمات التابعة للأمم المتحدة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والكيانات المصرفية، ورواد الأعمال، ووسائل الإعلام ونخبة متميزة من ممثلي المجتمع المدني والمثقفين، وشركاء النجاح من الرعاة، وشركات تكنولوجيا المعلومات، وشركات الأدوية".