الأرصاد تكشف حالة طقس شهر أغسطس


السبت 29 يوليو 2023 | 01:39 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على مدار شهر أغسطس، مشيرة إلى أن الطقس  سيكون حارًا، حيث يعتبر شهر أغسطس ذروة فصل الصيف نتيجة للارتفاع الكبير على مستوى الرطوبة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية على الفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين، أنَّ التوزيعات الضغطية ستختلف وسنتأثر بامتداد بالمنخفض الجوي بطبقات الجو العليا، وهو سيساعد بشكل كبير على عدم الشعور بنسب الرطوبة.

درجات الحرارة

وتابعت أن المنخفض الجوي سيساعد على انخفاض درجات الحرارة، حيث يشهد اليوم انخفاضًا خفيفا على مستوى درجات الحرارة بمعدل يتراوح من 2 درجة إلى 4 درجات على معظم أنحاء الجمهورية ولكن نسب الرطوبة المرتفعة في الجو ستكون مستمرة، وهي التي تجعلنا نحس بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

وأكدت الدكتورة منار غانم، أن الطقس سيكون شديد الحرارة رطب على معظم أنحاء الجمهورية، وبخاصة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ولكن إحساسنا بالطقس الحار سيكون أقل من الأيام الماضية بشكل كبير ونحس باختلاف بدرجات الحرارة، وبدرجات حرارة أقل من الأيام الماضية. 

الطقس اليوم السبت

وكانت أعلنت الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت، متوقعة انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء مع استمرار الارتفاع فى نسب الرطوبة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء و جنوب الصعيد حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

ارتفاع قى نسب الرطوبة

وقالت الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم السبت يشهد ارتفاع قى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.