تخفيضات تصل لـ50% بالأوكازيون الصيفى 2023 بداية 7 أغسطس.. نصائح هامة للمستهلكين


الجمعة 28 يوليو 2023 | 04:38 مساءً
الأوكازيون الصيفي 2023
الأوكازيون الصيفي 2023
العقارية

تستقبل مديريات التموين والتجارة الداخلية، خلال الفترة الحالية، طلبات المحال التجارية التي تريد المشاركة في الأوكازيون الصيفي، المقرر انطلاقه 7 أغسطس المقبل ولمدة شهر.

الأوكازيون الصيفي 2023

يتوقع أن يشهد الأوكازيون الصيفي 2023 تخفيضات كبيرة على السلع تصل إلى 50% على بعض المنتجات، وفقًا لتصريحات مصدر مسئول بوزارة التموين.

وقال مصدر بوزارة التموين، إن الوزارة فتحت باب التقديم للمشاركة في الأوكازيون الصيفي 13 يوليو الجاري، وسيستمر التقديم لمدة شهر واحد فقط، حيث لم يتخذ الوزير قرارًا بزيادة المدة من عدمه حتى الآن، متوقعًا مشاركة نحو 3500 محل تجاري في الأوكازيون.

الأوراق المطلوبة للمشاركة في الأوكازيون الصيفي 2023

أضاف المصدر، أن الأوراق المطلوبة لمشاركة المحال في الأوكازيون تتضمن: البطاقة الضريبية والسجل التجاري، وملء استمارة بيانات للمشاركة ويتم إصدار التصريح في الحال، موضحًا أن المحال التي لن تلتزم بعرض الأسعار الحقيقة للتخفيضات ستخرج من الأوكازيون ولن تشارك مرة أخرى.

وأشار إلى أن الوزارة لن تجبر المحال على وضع نسب التخفيضات ولكن وفقًا لنظام الأوكازيون المتبع لهذا العام، فإن المحال التي تشارك في الأوكازيون لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، ومن يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

 نسبة تخفيضات الأوكازيون الصيفي 2023

لفت إلى أن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحال والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الصيفي، ومن المتوقع أن تعرض المحال المشاركة تخفيضات تصل لـ50% على بعض المنتجات لزيادة نسبة البيع، والتخلص من المخزون الموجود للتعاقد على بضائع الموسم الجديد.

وأكد المصدر، أنه طوال فترة الأوكازيون الصيفي ستكون هناك حملات بمشاركة جهاز حماية المستهلك؛ للتأكد من جدية العروض المعلن عنها والتصدى لأى مخالفات.

يذكر أن الأوكازيون الصيفي هو موسم تخفيضات سنوي يقام في مصر، ويهدف إلى تنشيط حركة البيع والشراء، وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

نصائح للمستهلكين عند التسوق في الأوكازيون الصيفي

فيما يلي بعض النصائح للمستهلكين عند التسوق في الأوكازيون الصيفي:

1- قارن الأسعار بين المحلات قبل الشراء.

2- اقرأ الشروط والأحكام الخاصة بكل عرض قبل الشراء.

3- لا تصدق كل ما تراه في الإعلانات.

4- تأكد من أن التخفيضات حقيقية وغير وهمية.

5- إذا وجدت أي مخالفات، يمكنك الإبلاغ عنها لجهاز حماية المستهلك.