لترشيد استهلاك الكهرباء.. جدول عمل الموظفين من المنزل (بيان رسمي)


الجمعة 28 يوليو 2023 | 02:25 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
العقارية

تصدرت أزمة انقطاع الكهرباء اهتمامات المصريين خلال الفترة الماضية، وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إجراءات جديدة بشأن أزمة الكهرباء، بينها العمل من المنزل خلال شهر أغسطس2023.

العمل من المنزل لموظفي الحكومة

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أنه "تم التوافق أن يكون العمل من المنزل خلال يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس المقبل في المنشآت والجهات الحكومية التي لا تتعامل مع المواطنين بشكل مباشر، فرصة للعمل من المنزل، لتخفيف الأحمال على الشبكة الكهرباء".

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي في مدينة العلمين الجديدة، بحضور وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر ووزير البترول المهندس طارق الملا، إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي بدأت اعتبارا من 17 يوليو 2023 نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي واجهته مصر، في ظل ظاهرة غير مسبوقة يواجهها العالم.

ودعا مدبولي إلى تطبيق ذلك في القطاع الخاص أيضا، وذلك ضمن خطة الدولة لترشيد الكهرباء في هذه الفترة من العام نظرا لارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد. كما تم توجيه اتحاد الجهات المسئولة لتحديد مواعيد المباريات لإقامتها في ساعات النهار.

موعد الإعلان عن جدول انقطاع الكهرباء

وكشف رئيس الوزراء المصري أن "تخفيف الأحمال سيكون من ساعة إلى ساعتين يوميا"، لافتا إلى أنه "سيتم الإعلان يوم الاثنين المقبل عن ساعات انقطاع التيار الكهربائي في كل منطقة".

وأكد مدبولي أن "الحكومة لا تقوم بتخفيف الأحمال في الأماكن السياحية والساحلية لأنها مصدر للدخل القومي"، معربا عن أمله أن تنحسر أزمة انقطاع التيار الكهربائي بحلول شهر سبتمبر المقبل.