«سنقاتل في نفس الخندق».. كوريا الشمالية تحذر أمريكا من استخدام الأسلحة النووية


الجمعة 28 يوليو 2023 | 09:33 صباحاً
استئناف عمل المفاعلات النووية في فرنسا
استئناف عمل المفاعلات النووية في فرنسا
العقارية

وجهت كوريا الشمالية، تحذيرا قويا إلى الولايات المتحدة اذا استخدمت الأسلحة النووية ضد بلاده، مؤكدا أنها لن تظل "آمنة وسليمة" وستواجه أزمة غير مسبوقة.

وقال وزير دفاع كوريا الشمالية، كانج سون نام، في كلمة ألقاها خلال عرض احتفالي، أن "النوايا العدائية الشرسة للقوىالمعادية باتت أكثر وضوحا من أي وقت مضى"، مشيرا إلى محاولات الولايات المتحدة مع أتباعها في مايسمى بـ "جمهورية كوريا"، شن حرب نووية ضد بلاده.

وأضاف كانج سون نام،  أن الولايات المتحدة تحاول إنشاء "كتلة عسكرية عدوانية" بمشاركة كوريا الجنوبية واليابان، لكيتستهدف الدول المستقلة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك كوريا الشمالية.

وقال إن واشنطن "تجر" قوات الناتو علانية إلى منطقة شبه الجزيرة الكورية وبالتالي تهدد أمن ليس فقطكوريا الشمالية، بل والدول المجاورة كذلك.

وأكد الوزير الكوري الشمالي: "لا يوجد سبب لدى الإمبرياليين الأمريكيين يسمح لهم بالاعتقاد بأنهم سيبقون سالمين بعد استخدام الأسلحة النووية ضدنا. إذا حاولت الولايات المتحدة استخدام قواتها ضدنافستتعرض حتما لأزمة لم تتعرض لها بتاتا، ولا يمكنها حتى التفكير فيها".

وشدد على أن الجيش الكوري الشمالي، "سيقاتل دائما في نفس الخندق" إلى جانب الدول والشعوب "التقدمية" التي تقاتل من أجل "كوكب أخضر جميل وسلمي، لا يوجد فيه عدوان وسرقة وقتل وتدمير".