تراجع مفاجئ للأسهم الصينية لتخسر غالبية مكاسبها بالأسبوع الماضي


الخميس 27 يوليو 2023 | 05:07 مساءً
التعليق الاسبوعي
التعليق الاسبوعي
العقارية

تراجعت الأسهم الصينية، لتخسر غالبية مكاسبها بالأسبوع الماضي، حيث أشارت العديد من المؤشرات الاقتصادية الرئيسية إلى ضعف تعافي الاقتصاد الصيني مع عدم قدرة الإجراءات التحفيزية التي أصدرتها الحكومة على تعزيز معنويات المستثمرين. 

تراجع الأسهم الصينية

وتراجع كل من مؤشر هانج سنج في هونج كونج Hang Seng، وهو الأكثر انفتاحا على المستثمرين الأجانب، ومؤشر شنغهاي المركب Shanghai Composite، وهو أكثرهم اتاحة للمستثمرين المحليين، بنسبة 1.74% و2.16% بالترتيب، ليشهدا أكبر خسائر لهما في وقت مبكر من تداولات هذا الأسبوع.

 وفي مطلع الأسبوع، قدمت العديد من المؤشرات الرئيسية مثل مبيعات التجزئة وبيانات قطاع العقارات والناتج المحلي الإجمالي المزيد من الأدلة على تباطؤ الاقتصاد الصيني بشكل ملحوظ. 

الأسهم الصينية

وواصلت الأسهم الصينية انخفاضها على مدار الأسبوع، وسط تزايد الشكوك بأن التحفيز الحكومي قد يكون كافيًا لدعم النمو الاقتصادي خاصة بعد الإعلان عن اتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات التحفيزية هذا الأسبوع لكنها فشلت في تحسين المعنويات ودعم الأصول الصينية.

مؤشرات الأسواق في أوروبا

وفي أوروبا، حقق مؤشر STOXX 600 مكاسب بنسبة 0.99%، بقيادة قطاعات العقارات (+4.08%) والرعاية الصحية (+3.99%) والطاقة (+3.75%).

كما صعدت المؤشرات الإقليمية الأخرى، بما في ذلك مؤشر DAX الألماني (+0.45%) ومؤشر CAC الفرنسي (+0.79%) ومؤشر FTSE MIB الإيطالي (+0.67%) وكذلك مؤشر FTSE 250 البريطاني (+3.41%).