اختفاء السوق السوداء.. اتحاد منتجي الدواجن يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار (خاص)


الخميس 27 يوليو 2023 | 02:34 مساءً
اتحاد منتجي الدواجن يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار
اتحاد منتجي الدواجن يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار
نهال اللهيبي

كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن أسباب انخفاض أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة في السوق المحلية، والتي ظهرت بوضح على أرض الواقع.

انخفاض أسعار الدواجن

وقال نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، في تصريحات خاصة لـ«العقارية» إن السبب الرئيسي في انخفاض أسعار الدواجن، هي عمليات الإفراجات عن الأعلاف من الموانئ المصرية خلال الفترة الأيام الماضية، بالإضافة إلى تراجع أسعارها بشكل كبير وتوافرها في الأسواق، والاكتفاء من الذرة والصويا بشكل مستمر.

الإفراج عن الأعلاف

وأوضح الزيني، أن الأعلاف تمثل  75% من تكلفة الإنتاج ويتوقف عليها، وأن تراجع أسعارها خلال الفترة الأخيرة ساهم  في انخفاض أسعار الدواجن بشكل كبير، مع توافر الذرة الصفراء والصويا.

سعر طن الذرة الصفراء  

ولفت الزيني إلى أن أسعار الدواجن ستواصل الانخفاض بعد توقف السوق السوداء التي ظهرت نتيجة قلة كميات الأعلاف المتوفرة بالسوق المحلي.

انخفاض أسعار الأعلاف

 وأضاف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن أسعار الأعلاف انخفضت في الفترة الماضية بنحو 35%، مما يساهم في تشجيع المنتجين على زيادة الإنتاج.

انخفاض أسعار الدواجن

وأوضح أن أسعار الدواجن في الوقت الحالي ومنذ عيد الأضحى انخفضت بنسبة أكثر من 15% من 67 جنيهًا إلى 55 جنيهًا، ويصل للمستهلك بزيادة تتراوح بين 7 إلى 10 جنيهات.