بعد وصول درجة الحرارة لذروتها.. الأرصاد الجوية توجه تحذير هام للمواطنين


الارتفاع الجنوني لدرجات الحرارة

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 04:43 مساءً
الطقس الحار
الطقس الحار
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر، بدءا من غدًا الخميس 27 يوليو حتى الثلاثاء 1 أغسطس 2023، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ذروتها غدا الخميس على كافة الأنحاء لتسجل القاهرة 43 درجة مئوية نهارا، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 46 درجة مئوية.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر، غدا الخميس، مُعلنة استمرار الموجة الحارة على كافة الأنحاء، حتى نهاية الأسبوع الجارى.

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية أن غدا ذروة ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وتسجل القاهرة 43 درجة مئوية فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 45 مئوية.

ارتفاع درجات الحرارة

وأعلنت الأرصاد الجوية عن انكسار الموجة شديدة الحرارة يوم السبت المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة .

طقس غدا الخميس 27 يوليو 2023

وبشأن حال الطقس غدا الخميس تسود أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب البلاد، حارة رطب على السواحل الشكلية الغربية، مائلة الحرارة رطبة ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وسط نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية توجه تحذير هام للمواطنين

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية.

وأشارت الأرصاد الجوية أن شهر يوليو الأسخن في درجات الحرارة بسبب القبة المناخية والمرتفعات الجوية، متوقعة حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة الشهر المقبل ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة الأنحاء .

ارتفاع نسب الرطوبة

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة يؤدي إلى المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، وبالتالي فإن درجات الحرارة المحسوسة تكون أعلى من المعلنة في نشرات الطقس.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

متوسط نسبة الرطوبة غدا الخميس:

القاهرة والوجه البحري: ليلا 85-90% ونهارا 40-35%

السواحل الشمالية: ليلا 90-95 % ونهارا 55-60%

جنوب سيناء: ليلا 65-60% ونهارا 25-30%

شمال ووسط الصعيد: ليلا 60-55% ونهارا 25-20%

جنوب الصعيد: ليلا 40-35% ونهارا 15-10%

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 43- 27

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 36- 27

درجات الحرارة على جنوب سيناء 45- 30

درجات الحرارة على شمال الصعيد 44- 27

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30